"الشائعات" تجذب أطراف الصراع داخل الإخوان لإحكام السيطرة على التنظيم.. بيانات مختلقة لمكتب إسطنبول واللجان الإدارية تزعم استجابة القواعد لقرارات محمود عزت..وعضو مكتب تركيا: بيانات مكذوبة ولم تصدر عنا

الثلاثاء، 05 أبريل 2016 09:35 م
"الشائعات" تجذب أطراف الصراع داخل الإخوان لإحكام السيطرة على التنظيم.. بيانات مختلقة لمكتب إسطنبول واللجان الإدارية تزعم استجابة القواعد لقرارات محمود عزت..وعضو مكتب تركيا: بيانات مكذوبة ولم تصدر عنا محمود عزت
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اختلق قيادات جماعة الإخوان خلال الساعات الماضية عدة بيانات تابعة للإدارات المختلفة لجماعة الإخوان، ليخرج المتحدثون الإعلاميون للجماعة لتكذيبها واتهام الأطراف التى تتزعم أزمة الجماعة بكتابة تلك البيانات ونسبها للمكاتب الإدارية.

البداية عندما صدر بيان من مجلس شورى الإخوان فى اسطنبول أعلن فيه التزامه بالقرارات التى أصدرها محمود عزت، القائم بأعمال مرشد الإخوان مؤخرا، والتأكيد على أنهم سينفذون كافة التعليمات التى أصدرها القائم بأعمال المرشد، تجنبا لتعميق أزمة الإخوان.

وبعد صدور هذا البيان مباشرة ، أصدر عصام تليمة، عضو مكتب شورى الإخوان فى اسطنبول، ومدير مكتب يوسف القرضاوى السابق، تصريحا عبر صفحته على "فيس بوك" قائلا :"الإخوة الكرام في تركيا، نزل لكم بيان منسوب للمكتب الإداري في تركيا، مملوء بالأكاذيب، ولو رددت عليه لذكرت ما يصدم".

وأضاف مدير مكتب ويف القرضاوى السابق فى تصريحه :" قررت منذ فترة السكوت عن الحديث عنها، طلبي الوحيد لمن قام بكتابة البيان الكذوب انظر في المرآة، ورجاء استخرج أوجه الشبه بينك وبين قاموا بحديث الإفك، لعلك تفيد نفسك بالخروج من هذه الحالة".

كما شن عصام تليمة، هجوما عنيفا على اللائحة الداخلية لمجموعة محمود عزت، معترفا بأن لائحة الإخوان حاليا هى لائحة تنظيم داعش، وقال تليمة فى تصريح له عبر أحد القنوات التابعة للإخوان، إن لائحة الجماعة هي لائحة تنظيم داعش ومحمود عزت يقوم بإجراءات انقلابية داخل التنظيم.

ووجه مدير مكتب القرضاوى السابق رسالة إلى محمود حسين الأمين العام للإخوان قائلا: "هل أنت أمين عام الخارج أم أمين عام الجماعة؟"، كاشفا أن أمين التنظيم الدولى للجماعة إبراهيم منير قام بإنشاء مكاتب إدارية موازية للجماعة فى مصر تكون تابعة له.

وأكد تليمة أنه لا يوجد ثلاثة متحدثين باسم الإخوان، كما أعلن محمود عزت، القائم بأعمال التنظيم إنما هو شخص واحد فقط ولم يتم الإعلان عن اسمه الحقيقى.


وفى السياق ذاته، خرج بيان منسوب للمكاتب الإدارية للجماعة، أعلنت فيه أن القرارات التى أصدرها محمود عزت مؤخرا بتشكيل 4 لجان جديدة للجماعة، لا تمثلهم وأنهم لا يعتبرون تلك اللجان جزءا من التنظيم.

بينما أصدر محمد عبد الرحمن، عضو مكتب إرشاد الجماعة بيانا، أكد فيه أن المكاتب الإدارية للجماعة، واللجنة الإدارية العليا ملتزمة بقرارات محمود عزت، وتعكف حاليا على التشكيل النهائى للأربع لجان التى قرر القائم بأعمال المرشد تشكيلهما بديلا عن التشكيل الحالى للجان الإدارية.


من جانبه قال طارق البشبيشى، القيادى السابق بجماعة الإخوان، إن كل فريق من أطراف الصراع بدأ يصدر بيانات بأسماء مختلقة لإحداث حالة من الخلل فى الطرف الأخر، وإقناع القواعد بأن مكاتب اسطنبول المعارضة للتنظيم بدأت ترضخ لتعليمات عزت، وأن القائم بأعمال المرشد أصبح هو المسيطر على كل شىء.

وأضاف البشبيشى لـ"اليوم السابع"، أن كل فريق من فرق الصراع داخل الإخوان يستخدم وسائل الإعلام التابعة لهم لبث هذه الشائعات عن الآخرين، ثم يصدر الفريق الآخر بيانات تكذب هذا البيان، موضحا أن هذا جزء من أسلوب استخدام الشائعات التى يتبعها كل طرف من أجنحة الجماعة لنشره بين القواعد من اجل إحكام السيطرة على التنظيم.



موضوعات متعلقة..


الصدام بين "المكاتب الإدارية للإخوان" والقائم بأعمال المرشد يصل إلى ذروته..10 مكاتب إدارية تعلن تمردها على محمود عزت وعدم تعاملها مع اللجنة الإخوانية الجديدة..وتضارب حول أعداد الحاضرين لاجتماع الشورى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة