مجلس "الصحفيين" يؤكد: رعاية "السيسى" لليوبيل الماسى جاءت باعتباره رمزا للدولة.. محمد شبانة: لن تمنع حرية الرأى.. خالد ميرى: ستؤكد دعمه وتقديره لدور الصحافة.. والبلشى: قائمة مطالب تطرح خلال الفعاليات

الثلاثاء، 05 أبريل 2016 02:08 ص
مجلس "الصحفيين" يؤكد: رعاية "السيسى" لليوبيل الماسى جاءت باعتباره رمزا للدولة.. محمد شبانة: لن تمنع حرية الرأى.. خالد ميرى: ستؤكد دعمه وتقديره لدور الصحافة.. والبلشى: قائمة مطالب تطرح خلال الفعاليات مجلس نقابة الصحفيين - أرشيفية
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مجلس نقابة الصحفيين، أن الدعوة التى وجهها للرئيس عبد الفتاح السيسي لرعايته اليوبيل الماسى للنقابة جاءت باعتباره رمزا للدولة، معلنين عن رفضه لمزايدات البعض برفضهم هذه الرعاية وأنها لا تمنع حرية الرأى ولا دخل لها فى الكيان النقابى.

ومن جانبه قال محمد شبانة أمين الصندوق بنقابة الصحفيين، إن رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي لليوبيل الماسى للنقابة جاءت باعتباره رمزا للجمهورية، وأن نقابة الصحفيين تعد أهم نقابة فى مصر.

وأضاف شبانة لـ"اليوم السابع"، أن نقابة الصحفيين يمتلكها الشعب المصرى وأن الشعب يمثله رئيسه، معلنا عن رفضه لمزايدات البعض برفضهم هذه الرعاية، متابعا: "مزايدات البعض القليل بشأن رعاية السيسي ليس لها قيمة".

وتابع محمد شبانة قائلا: "لا دخل لحرية الرأى والكيان النقابى برعاية الرئيس السيسى، ورعاية الرئيس لليوبيل الماسى لن تمنع حرية الرأى، رعاية السيسي لاحتفالاتنا لأنه هو الذى يمثل الشعب المصرى ونقابة الصحفيين هى نقابة الشعب".

وأشار محمد شبانة أمين الصندوق بنقابة الصحفيين، إلى أنه لا دخل نهائيا بالأمور المادية بالنقابة برعاية الرئيس السيسي لاحتفالات اليوبيل الماسى للنقابة.

وأكد خالد البلشى رئيس لجنة الحريات بنقابة الصحفيين، أن نقابة الصحفيين لم تترك سلاح الضغط طوال الوقت سواء بالتظاهر أو الوصول للاعتصام، وأنها تستخدم جميع الآليات المتاحة من أجل حقوق أعضائها، مضيفا: "أتمنى الوصول بأى طريقة للإفراج عن أعضائنا المحبوسين".

وتمنى البلشى، الإفراج عن الصحفيين المحبوسين بمناسبة اليوبيل الماسى، مشيرا إلى أن هناك قائمة مطالب رئيسية سيتم طرحها خلال فاعليات الاحتفال باليوبيل الذى سيتم تحت رعاية الرئيس السيسي، وعلى رأسها الحريات والأعضاء المحبوسين.

وتابع البلشى قائلا: "سنطرح أجندة عمل خلال الفترة القادمة خاصة بهموم الصحفيين والتشريعات الصحفية وملف الحريات، مهم أن يتواجد داخل النقابة تيارات متباينة باعتبارها نقابة رأى، ومصالح أعضاء النقابة إما أن تأتى بالضغط أو التفاوض".

ولفت البلشى، إلى أن المشهد العام للنقابة وللمجتمع يبدو أنه يجب أن يتم التفاوض مع الدولة باعتبار النقابة جزءا منها والتفاوض من أجل حقوق الأعضاء على رأسها الحرية.

وشدد حاتم زكريا، رئيس لجنة الشئون الخارجية بنقابة الصحفيين، أن رعاية الرئيس السيسي لليوبيل الماسى للنقابة يؤكد ارتباط الدولة بالصحافة، مضيفا أن رعايته تعد تكريما لها ولحرية الصحافة.

وأوضح زكريا لـ"اليوم السابع"، أن رعاية السيسي لليوبيل الماسى أمر مشرف للنقابة وللجماعة الصحفية، لافتا إلى أن النقابة مهنية ومستقلة ولكن ذلك لن يوقف علاقتها بالدولة.

ونوه زكريا، إلى أن إعلان البعض القليل رفضهم لرعاية الرئيس السيسي لليوبيل الماسى ليس له أى قيمة وأنهم ليسوا مدركين لمعنى الاستقلالية، متابعا: "الرئيس السيسي ليس هو من قام بسجن الأعضاء المحبوسين الآن، والمحبوسون الأن ليسوا متهمين فى قضايا نشر وإنما فى قضايا أخرى".

وأكد خالد ميرى وكيل أول نقابة الصحفيين، أن دعوة نقابة الصحفيين للرئيس عبد الفتاح السيسي لرعاية احتفالاتها باليوبيل الماسى جاءت باعتباره رمزا للدولة وأن النقابة جزء من الدولة.

واستطرد خالد ميرى لـ"اليوم السابع": إن الرئيس السيسي له صفتين فى الدستور أولها أنه رئيس السلطة التنفيذية والثانية رئيس الدولة، متابعا: "لذلك جاءت دعوة النقابة له لرعاية اليوبيل الماسى لكون النقابة جزءا من الدولة وهو رئيس الدولة".

وذكر خالد ميرى، أن رعاية السيسي لليوبيل الماسى ستؤكد دعمه وتقديره لدور النقابة والصحافة، وسيكون لها معنى كبير.

وكان عدد من الصحفيين من أعضاء النقابة، قد أعلنوا رفضهم لرعاية الرئيس السيسي لفعاليات الاحتفال باليوبيل الماسى للنقابة بسبب الأعضاء المحبوسين ونظموا مؤتمرا صحفيا داخل النقابة، الخميس الماضى لإعلان رفضهم لرعاية الرئيس للاحتفال، زاعمين أن رعايته تمس استقلال النقابة فى مواجهة السلطة السياسية.


موضوعات متعلقة:


- بالصور.. نقابة الصحفيين تعلن برنامج فعاليات الاحتفال باليوبيل الماسى.. يحيى قلاش: الاحتفالات مستمرة لنهاية العام.. ويؤكد: أجور الأعضاء قضية أمن قومى.. وجمال عبدالرحيم: النقابة دافعت عن كل فئات الشعب










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة