الذهب العالمى يحتفظ بمكاسبه بدعم من الطلب على الأصول الآمنة مع هبوط الأسهم

الأربعاء، 06 أبريل 2016 11:43 ص
الذهب العالمى يحتفظ بمكاسبه بدعم من الطلب على الأصول الآمنة مع هبوط الأسهم ذهب ـ صورة أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حافظ الذهب العالمى بشكل كبير، اليوم الأربعاء، على مكاسبه التى حققها الليلة الماضية، وسط بيانات اقتصادية عالمية مخيبة للآمال وهبوط الأسهم، بما دفع المستثمرين إلى الإقبال على شراء المعدن باعتباره ملاذا آمنا.

ويترقب المستثمرون محضر اجتماع لجنة السياسة النقدية بمجلس الاحتياطى الاتحادى "البنك المركزى الأمريكى" فى مارس، والمتوقع صدوره فى وقت لاحق من الجلسة لتقييم آفاق السياسة النقدية للبنك.

ويتأثر الذهب بارتفاع أسعار الفائدة لأنها ترفع تكلفة الفرص البديلة الضائعة على حائزى الأصول التى لا تدر عائدا، وارتفع الذهب 16% فى الربع الأول من السنة بدعم من تكهنات بأن الاحتياطى الاتحادى لن يستطيع رفع أسعار الفائدة.

وانخفض الذهب فى المعاملات الفورية 0.4% إلى 1226.40 دولار للأوقية بفعل الإقبال على جنى الأرباح، لكنه حافظ على معظم مكاسبه التى بلغت 1.3% أمس الثلاثاء.

وهبط مؤشر إم.إس.سى.آى للأسهم العالمية 1.4% يوم الثلاثاء فى أسوأ أداء يومى له منذ فبراير، فى حين ظلت الأسهم الآسيوية قرب أدنى مستوياتها فى ثلاثة أسابيع اليوم الأربعاء، كما بقى الدولار قرب أدنى مستوى له أمام الين منذ أكتوبر 2014.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى انخفضت الفضة 0.52 % إلى 15.047 دولار للأوقية وتراجع البلاتين 0.03 % إلى 950.25 دولار للأوقية، فى حين صعد البلاديوم 0.63 % إلى 546.95 دولار للأوقية.


موضوعات متعلقة:



- أسعار الذهب فى مصر والدول العربية اليوم الثلاثاء 5-4-2016









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة