أخبار فلسطين اليوم.. إسرائيل تجمد قرار قطع التيار الكهربائى عن الضفة

الأربعاء، 06 أبريل 2016 05:52 م
أخبار فلسطين اليوم.. إسرائيل تجمد قرار قطع التيار الكهربائى عن الضفة بنيامين نتنياهو
إعداد ـ هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ركزت أخبار فلسطين اليوم على العديد من التقارير، ومن ضمن أخبار فلسطين اليوم، أعلن مدير عام شركة كهرباء محافظة القدس هشام العمرى أن شركة الكهرباء الإسرائيلية، التى تزود عدة محافظات بفلسطين بالكهرباء، قررت تجميد قرار قطع التيار الكهربائى، الذى أعلنت عنه فى عدد من محافظات الضفة الغربية الأسبوع الجارى.

وقال العمرى- فى تصريح صحفى الأربعاء، أن "تجميد قرار قطع التيار الكهربائى عن المحافظات، جاء بعد الموافقة على إجراء مفاوضات بهذا الخصوص، بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى".

وكانت شركة الكهرباء الإسرائيلية أبلغت شركة كهرباء محافظة القدس بنيتها قطع التيار الكهربائى عن محافظات رام الله والبيرة وبيت لحم والخليل وأريحا والأغوار بذريعة عدم حصولها على الديون المستحقة لها على السلطة الفلسطينية.

ومن أخبار فلسطين اليوم، ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن محكمة إسرائيلية بالقدس المحتلة، رفضت إطلاق سراح طفل فلسطينى معتقل لدى السلطات الإسرائيلية منذ 6 أشهر.

وقالت الصحيفة، أن الطفل يبلغ من العمر 11 عاما، وكان قد نفذ عملية فى القطار الخفيف فى القدس مع قريبه البالغ من العمر 14 عام، فى نوفمبر الماضى، وسيتم مواصلة احتجازه لمدة سنة، علما أنه لا يمكن للشرطة اعتقاله أو التحقيق معه تحت طائلة الإنذار، بسبب عدم بلوغه سن المسؤولية القانونية 12 عاما.

وأوضحت يديعوت، أن هذه هى المرة الأولى التى يواجه فيها الجهاز الأمنى الإسرائيلى منفذ عملية فى هذا السن، الأمر الذى يضعه أمام مأزق.

وكانت سلطة الرفاه الإسرائيلية، قد تسلمت الطفل بعد تسريحه من مستشفى هداسا عين كارم، وقررت إرساله إلى مؤسسة مغلقة، وطلبت عائلته إطلاق سراحه لكن المحكمة قررت مواصلة احتجازه فى مؤسسة أخرى تابعة لسلطة الرفاه فى منطقة القدس.


موضوعات متعلقة ..


- أخبار فلسطين اليوم.. توغل إسرائيلى محدود برفح جنوب غزة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة