لأول فى تاريخ الوزارة ..

الإسكان تخصص 61 مليار جنيه لمشروع المليون شقة فى الموازنة الجديدة

الأربعاء، 06 أبريل 2016 10:50 ص
الإسكان تخصص 61 مليار جنيه لمشروع المليون شقة فى الموازنة الجديدة الدكتور مصطفى مدبولى وزير الاسكان
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن مجلس إدارة صندوق تمويل الإسكان الاجتماعى، وافق على تعديل مقترح موازنة الصندوق للعام المالى 2016/2017، من 33.5 مليار جنيه إلى 61 مليار جنيه.

وأوضح المهندس خالد عباس، مساعد وزير الإسكان، والمدير التنفيذى للصندوق، فى تصريحات صحفية ، أنه تمت زيادة موازنة الصندوق فى ضوء التكليفات الجديدة للرئيس عبدالفتاح السيسى، بمضاعفة عدد الوحدات المنفذة فى عام، ليصل إلى 400 ألف وحدة، بخلاف الـ150 ألف وحدة التى يتم تنفيذها حاليا، مشيراً إلى أن هذه الميزانية تُعد أكبر ميزانية تم رصدها للإسكان الاجتماعى فى تاريخ الدولة المصرية، وهو ما يؤكد توجه الحكومة الحالية لتحقيق العدالة الاجتماعية من خلال عدد من الآليات منها الإسكان الاجتماعى.

وأضاف المهندس خالد عباس: أنه تيسيراً على المواطنين الراغبين فى حجز وحدات الإسكان الاجتماعى، وافق مجلس إدارة الصندوق على تقسيط جزء من مبلغ الدفعة المقدمة على أربع دفعات ربع سنوية، لحين تسليم الوحدة، مع استكمال مبلغ الدفعة المقدمة مع البنوك عند الحصول على الموافقة الائتمانية.


موضوعات متعلقة


مصادر بـ"الإسكان": شركات المقاولات بدأت تنفيذ 400 ألف وحدة سكنية.. وتؤكد الانتهاء منها بالمدة التى حددها الرئيس.. و"جهاز الإسكان الاجتماعى" يعلن عن أماكن تنفيذ الوحدات بالمحافظات









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة