الاتحاد الآسيوى يطالب الفيفا بدعم الدول الموقوفة

الأربعاء، 06 أبريل 2016 12:19 م
الاتحاد الآسيوى يطالب الفيفا بدعم الدول الموقوفة الشيخ سلمان بن ابراهيم رئيس الاتحاد الآسيوى
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا الاتحاد الآسيوى لكرة القدم الاتحاد الدولى للعبة الشعبية (الفيفا) إلى التعاون معه فى تقديم مساعدات ودعم لأى دولة تخضع للإيقاف الدولى، بسبب التدخل الحكومى فى شئون اللعبة.

واجتمعت مجموعة عمل تابعة للاتحاد الآسيوى لكرة القدم فى كوالالمبور، اليوم الأربعاء، لبحث التدخلات الحكومة فى إدارة شئون اللعبة، وهو ما تسبب فى إقدام الفيفا على إيقاف الكويت وإندونيسيا فى العام الماضى.

وقال الفلبينى ماريانو ارانتيا الذى ترأس الاجتماع: "الاتحادات الأعضاء تتعرض للعقوبة بسبب أفعال خارج سيطرتها.. والإيقاف ألحق أضرارا بالغة بالاتحادات لم تقتصر فقط على حرمانها من اللعب على المستوى الدولى بل أيضا تسبب فى حرمانها من الحصول على التمويل اللازم لتنفيذ مشاريع التطوير".

أضاف المسئول: "تتأثر مشاريع التطوير بصورة كبيرة فى هذه الاتحادات، بسبب غياب الدخل الذى كان يأتى من الرعاة ومن الاتحادين الآسيوى والدولى، وهذا يؤدى بالتبعية إلى رحيل طواقم العمل وإلغاء المشروعات".

وكان الفيفا أوقف إندونيسيا فى مايو من العام الماضى، وغابت جراء ذلك عن الجولة الثانية من التصفيات المزدوجة لنهائيات كأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019، فيما أوقف الفيفا الكويت فى أكتوبر الماضى.

وقال أرانيتا: "علينا دعم هذه الاتحادات حتى لا تتخلف كرة القدم فى بلادها. وعلينا القيام بكل ما يلزم من أجل منع أى طرف ثالث من التدخل فى شئون الاتحادات".


اخبار متعلقة


رئيس الفيفا الجديد أحدث المتهمين فى قضية أوراق بنما










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة