بالصور.. جامعة السويس تنظم ندوة حول "الفيروسات الكبدية"

الخميس، 07 أبريل 2016 08:31 م
بالصور.. جامعة السويس تنظم ندوة حول "الفيروسات الكبدية" جانب من الندوة
السويس مصطفى سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت جامعة السويس برئاسة الدكتور ماهر مصباح، رئيس الجامعة، ندوة حول الفيروسات الكبدية بالتعاون مع كلية الطب جامعة القناة بمقر الجامعة اليوم، بحضور نواب جامعة السويس وعمداء وكلاء الكليات والدكتور أمجد مطر، عميد كلية الطب جامعة القناة والدكتور محمود شديد أستاذ أمراض الباطنة والكبد.

أكد الدكتور ماهر مصباح، رئيس جامعة السويس أن الجامعة هدفها الأساسى هو الاهتمام بالطالب سواء كان من الناحية التعليمية أو الناحية الصحية والعلاجية، فالجامعة تسعى للانتهاء من تجهيز المستشفى الجامعى التى سوف يتم افتتاحها خلال الأعوام المقبلة والتى سوف تتكامل مع دور وزارة الصحة فى تقديم خدمة تعليمية وتدريبية وعلاجية وتوعية لأبناء المحافظة.

مضيفا:" المسيرة الطبية لن تقف عند المستشفى فقط بل سوف نقوم بإنشاء كليات: الطب البشرى، والبيطرى، والأسنان، والتمريض، على أرض 80 فدانا بحى عتاقة، وبذلك تكتمل المدينة الطبية التى نسعى إلى تحقيقها ورؤيتها داخل الجامعة والمحافظة.

من جانبه أكد الدكتور امجد مطر عميد كلية الطب جامعة قناة السويس، على أن حالات الإصابة بهذا الفيروس بلغت حوالى 4% من إجمالى عدد السكان أى حوالى 2مليار فرد على مستوى العالم مصابين بفيروس الكبد B.


وأوضح الدكتور محمود شديد، أستاذ أمراض الباطنة والكبد، أن هناك فرقا كبيرا بين المصل واللقاح، فاللقاح هو الوقاية قبل حدوث المرض، أى عندما يتناوله الانسان يبدأ مفعوله وإنتاجه للأجسام المضادة من 10-15يوما بعد تناوله ، أما بالنسبة للمصل فهو يبدأ مفعوله وتأثيرة على الإنسان فور تناوله.

كما أكد محمود، على ضرورة تلقى اللقاح سواء كان الفرد مصابا أو غير مصاب فهو آمن لجميع الفئات العمرية وينصح الجميع بتناوله فهو خير للجميع والوقاية خير من العلاج.


اليوم السابع -4 -2016

اليوم السابع -4 -2016

اليوم السابع -4 -2016

اليوم السابع -4 -2016

اليوم السابع -4 -2016

اليوم السابع -4 -2016

اليوم السابع -4 -2016



موضوعات متعلقة:

كلية التربية بجامعة السويس تحتفل بيوم اليتيم بتوزيع الهدايا على الأطفال








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة