تقرير: نظام أندرويد يتغلب على ios فى عدد من الأسواق العالمية

الخميس، 07 أبريل 2016 10:00 ص
تقرير: نظام أندرويد يتغلب على ios فى عدد من الأسواق العالمية أندرويد
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ووفقًا لأحدث التقارير الصادرة عن شركة أبحاث السوق kantar يفقد نظام تشغيل ios بهواتف أبل حصته فى السوق لصالح أندرويد فى قطاعات معينة من سوق الهواتف الذكية العالمية مثل الولايات المتحدة وأوروبا والصين وعلى الرغم من أن الخسائر ليست كبيرة لكنها جديرة بالملاحظة وأنها تعمل على إثبات أن أبل تواجه صعوبة فى الحفاظ على معدل التوسع الذى وصلت إليه بإطلاق هاتف آيفون 6.

تفاصيل التقرير الجديد


ووفقًا للموقع الهندى Phonearena يستند التقرير إلى البيانات التى تم جمعها خلال الأشهر الثلاثة المنتهية فى فبراير 2016، إذ وقعت أكبر الخسائر لحصة نظام ios فى الصين فوفقًا للتقديرات خسرت شركة أبل 3.2 نقطة من حصتها فى السوق، فى نفس الوقت ارتفعت نقاط نظام أندرويد بنسبة 3.4 لتصل إلى 76.4?. وتقدر kantar أن هذه هى المرة الأولى منذ أغسطس 2014 التى تفقد فيها أبل حصتها فى سوق الهواتف الذكية فى الصين.

وعلى الرغم من ذلك يمكن لهاتف آيفون se الجديد ذى السعر المعقول مساعدة شركة أبل فى استعادة ما فقدته وتحويل هذه الخسائر إلى مكاسب جديدة فى الصين، فوفقًا لبعض التقديرات تجاوزت الحجوزات المسبقة أكثر من 3.4 مليون.

وفقدت هواتف آيفون 0.5 نقطة عامًا بعد عام فى الولايات المتحدة أى ما يعادل 38.3 من مجموع مبيعات الهواتف الذكية فى الولايات المتحدة وخلال نفس الفترة الزمنية فقدت ويندوز 2.2 نقطة فى حين ارتفع سهم نظام أندرويد التابع لجوجل 3.3 نقطة ليصل إلى نسبة 58.9? من مبيعات الهواتف الذكية فى الولايات المتحدة.

وفقدت سلسلة فون 1.8 نقطة حصتها فى السوق فى أكبر خمسة أسواق أوروبا ألمانيا، المملكة المتحدة، فرنسا، إيطاليا، وإسبانيا، بينما فقد ويندوز 4.2 نقطة فى حين ارتفع سهم اندرويد بشكل مثير للإعجاب نحو 6.7 نقطة.


أندرويد



موضوعات متعلقة:


- تطبيقات iOS تمتلك نقاط ضعف أكثر من أندرويد

- "جوجل" تروج لبعض تطبيقات iOS وأندرويد الشهيرة على صفحتها الرئيسية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة