"الصيادلة": رئيس الوزراء يشارك بمؤتمر الدواء العربى الأفريقى 5 مايو المقبل

الخميس، 07 أبريل 2016 03:21 م
"الصيادلة": رئيس الوزراء يشارك بمؤتمر الدواء العربى الأفريقى 5 مايو المقبل المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أشرف مكاوى عضو مجلس نقابة الصيادلة، إن المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء وافق على رعاية وحضور المؤتمر العربي الأفريقي للدواء، والذي تنظمه نقابة الصيادلة فى 5 مايو المقبل على هامش الاحتفال باليوبيل الماسى لتأسيسها ويوم الصيدلى المصرى.

وقال عضو مجلس نقابة الصيادلة ورئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر، خلال بيان، إن رئيس الوزراء سيفتتح المؤتمر بمشاركة أكثر من 50 دولة على مستوى العالم أكدت بالفعل مشاركتها.

وأضاف أن النقابة وجهت دعوة لكافة وزراء الصحة العرب والأفارقة وعدداً من الدول الأجنبية وبعض السفراء العرب والأفارقة،لافتاً إلى أن المؤتمر سيتم تصنيفه دولي من أول هذا العام في خطوة هي الأولى من نوعها لتواكب نقابة الصيادلة كافة المستجدات العالمية والدولية فى مجال الصحة والدواء.

وأوضح مكاوي أن المؤتمر سيتضمن عمل معرض دولي لكبرى الشركات العالمية وخاصة شركات تصنيع المواد الخام وشركات تصنيع خطوط الإنتاج ،لافتاً إلى أن المساحة المحجوزة للمعرض تصل إلى 5 آلاف متر ولازالت النقابة مستمرة في استقبال عروض المشاركة من المصانع وكافة الشركات التي تخص الصيدلة والدواء.

ولفت رئيس اللجنة المنظمة لمؤتمر العربى الأفريقى للدواء، إنه متوقع مشاركة 10 آلاف صيدلى من مختلف محافظات الجمهورية، وأن لجنة التنظيم سوف تضم 100 صيدلي وطلبة سيشاركون في تنظيم فاعليات المؤتمر والنقابات الفرعية ستشارك بأفواج يومية للاحتفال بيوم الصيدلى، وكذلك مسابقة أفضل نقابة فرعية وتكريم الصيادلة المتفوقين، وعدداً من الشخصيات العامة فى حدث يومى يستمر خلال فترة المؤتمر.

وأوضح أن الدعوة مفتوحة لمشاركة كافة المهتمين بالنشاط الصحى، والتصنيع والاستيراد للأدوية لتصل مصر إلى مصاف الدولة المتقدمة فى هذا المجال.


موضوعات متعلقة



الحق فى الدواء: شركات تطرح عقار هارفونى مخالف للاشتراطات فى الأسواق












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة