النائب محمد بدراوى: زيارة الملك سلمان للقاهرة تنهى الملفات المتوترة بالمنطقة

الخميس، 07 أبريل 2016 10:10 ص
النائب محمد بدراوى: زيارة الملك سلمان للقاهرة تنهى الملفات المتوترة بالمنطقة النائب محمد بدراوى
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رحب النائب محمد بدراوى رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الحركة الوطنية المصرية، بزيارة خادم الحرمين الشريفين جلاله الملك سلمان بن عبد العزيز لمصر، واصفاً إياها بالزيارة التاريخية التى تذيب أى جليد فى العلاقات، وتأتى بعد حملة من التشكيك من قبل بعض المتربصين بمصر وعلاقاتها الوطيدة مع أشقائها العرب .

وأضاف بدراوى، وفق بيان صادر عنه اليوم الخميس، أننا نعول كثيراً على تلك الزيارة بهدف إنهاء العديد من الملفات المتوترة فى المنطقة خاصة الملف السورى وحرب اليمن والعلاقات المصرية التركية، كما أنها بالقطع ستسهم بشكل فعال فى الاتفاق على آليات جديدة فى محاربة جماعات التطرف والإرهاب والفكر الداعشى الذى بدأ ينهك الجسد العربى.

وشدد رئيس الكتلة البرلمانية للحركة على الوطنية أن الزيارة أيضاً سيكون لها مردود إيجابى على الوضع الاقتصادى الداخلى للدولة المصرية من خلال توقيع حزمة من الاتفاقيات الاقتصادية بين البلدين واتخاذ مجموعة من الإجراءات التى من شأنها إحداث تغير نوعى فى الوضع الاقتصادى الداخلى وتنعش الحركة الاقتصادية بما يحقق مردودا إيجابيا على الموازنة العامة للدولة التى تواجه عجزا يقترب من الـ٣٠٩ مليارات جنيه.

وأوضح محمد بدراوى أن الزيارة فى مجملها تبشر بمزيد من الخير نظراً للارتباط الوثيق بين البلدين، قائلا: "قد آن اﻵوان أن تأخذ العلاقات وضعها الطبيعى الذى ينبغى أن تكون عليه من حيث القوة والمتانة والتاريخ بما يساهم بشكل فعال فى تحسين صورة الاقتصاد العربى أمام العالم بأسره".

وأضاف بدراوى أن ارتفاع قيمة الدولار أمام الجنيه وبشكل عشوائى يمثل خطورة كبيرة، قد تؤثر على شكل الاستثمارات فى مصر، لذا فإن الزيارة سينتج عنها قيام المملكة السعودية بمدنا بالمزيد من احتياجاتنا النفطية، وإبرام اتفاقيات تعاون فى العديد من المجالات والمشروعات الاستثمارية الضخمة بما يؤدى إلى انعدال فى الميزان الاقتصادى الذى مال كثيراً المائل.

وأضاف أن دورنا كنواب أن نهتم بالإصلاحات التشريعية كى نساهم وندعم وندفع عجلة التنمية إلى الامام بسرعة فائقة وهذا ما نأمل تحقيقه فى أقرب وقت.


موضوعات متعلقة..


- اليوم.. الملك سلمان يصل القاهرة فى "زيارة تاريخية"









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة