رئيس الوزراء: المجلس التنسيقى السعودى المصرى يتعاون فى شتى المجالات

الخميس، 07 أبريل 2016 09:52 م
رئيس الوزراء: المجلس التنسيقى السعودى المصرى يتعاون فى شتى المجالات المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، إن المجلس التنسيقى السعودى المصرى يتعرض للتعاون فى شتى المجالات، منها المالية والاستثمار، وضخ استثمارات من المملكة العربية السعودية إلى مصر فى مجالات الصناعة والتشييد والبناء والسياحة ومجال المشتقات البترولية والصحة وغيرها.

وأضاف "إسماعيل" فى حوار تليفزيونى، أن هناك تعاونا قائما بين مصر والسعودية فى مجال المشتقات البترولية، وستشهد الفترة المقبلة زيادة فى هذا التعاون، خاصة وأن المملكة هى المنتج رقم 1 فى العالم فى هذا المجال، وستستعين مصر بالسعودية فى توفير احتياجاتها من خلال مجموعة من الترتيبات المالية والقروض التى تساعد الاقتصاد المصرى فى المرحلة المقبلة.

وفى مجالات الثروة المعدنية، أشار رئيس مجلس الوزراء، إلى أن مصر ستعرض الرؤى فيما يخص هذا الصدد فى مصر للاستثمار المشترك بين المملكة ومصر والجهات المعنية فى الدولتين، لافتًا إلى أن هناك بعض النقاط ستعالجها مصر حيال المستثمرين السعوديين فى المرحلة المقبلة للارتقاء بالاستثمار، مضيفًا "عالجنا جزء من بعض المشكلات القائمة، ويتبقى البعض ونعمل على حله".

وأوضح شريف إسماعيل، أن مصر حريصة للغاية لأن يأخذ الاستثمار السعودى فى مصر آفاق أكبر من الذى عليه الآن، بجانب التعاون مع المستثمرين فى المملكة العربية السعودية، وهذا أحد الدعائم للتطور والنهوض بالاقتصاد المصرى خلال الفترة المقبلة.



موضوعات متعلقة:


رئيس الوزراء: زيارة الملك سلمان للقاهرة تؤكد ترابط الشعبين السعودى والمصرى











مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة