معركة دورى أبطال أوروبا تُشعل الدورى الفرنسى..موناكو ضيفاً على ليل..ليون يواجه مونلبييه للحفاظ على المركز الثالث..وسان جيرمان "البطل" فى نزهة أمام جانجان "المتواضع"

الجمعة، 08 أبريل 2016 03:58 م
معركة دورى أبطال أوروبا تُشعل الدورى الفرنسى..موناكو ضيفاً على ليل..ليون يواجه مونلبييه للحفاظ على المركز الثالث..وسان جيرمان "البطل" فى نزهة أمام جانجان "المتواضع" فريق باريس سان جيرمان
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يبدو أن الصراع على مركز مؤهل لدورى أبطال أوروبا سيكون على أشده فى الدورى الفرنسى، وسيكون التركيز منصباً على معركة المركزين الثانى والثالث المؤهلين إلى مسابقة "التشامبيونزليج"، التى تشغل بال باريس سان جيرمان البطل كونه يحل الثلاثاء ضيفاً على مانشستر سيتى الإنجليزى فى إياب الدور ربع النهائى.

دورى الابطال يشعل مواجهات الدورى الفرنسى


وسيكون التنافس على أشده فى المراحل الست الأخيرة على المركزين الثانى والثالث، إذ لا يفصل بين موناكو الوصيف وكان الثامن سوى 9 نقاط.

ويحتل موناكو المركز الثانى المؤهل مباشرة إلى دورى الأبطال بفارق ثلاث نقاط فقط عن ليون الثالث الذى يتقدم بدوره بفارق نقطة فقط عن رين الرابع ونقطتين عن نيس الخامس.

ويمر فريق موناكو "الإمارة" بمرحلة صعبة إذ أنه قادم من هزيمة على أرضه ضد بوردو (1-2) كما أن فريق المدرب البرتغالى ليوناردو جارديم لم يحقق سوى فوز واحد فى المراحل الخمس الأخيرة.

ولا يبدو أن الوضع سيكون أسهل على موناكو فى الأمتار الأخيرة من الموسم إذ يحل الأحد ضيفاً على ليل السابع (46 نقطة) الذى يقدم أداء مميزاً فى الآونة الأخيرة تجسد بتحقيقه أربعة انتصارات متتالية وخمسة فى المراحل الست الأخيرة وذلك قبل أن يستضيف مرسيليا الجريح ثم يحل ضيفاً على رين الرابع (51).

ويتنفس فريق الإمارة الصعداء لمرحلة واحدة بمواجهة جانجان الذى يصارع بدوره للهروب من منطقة الخطر قبل أن يحل ضيفاً على ليون الثالث ثم يستضيف مونبلييه فى المرحلتين الأخيرتين.

وهذا الأمر يعنى بأن موناكو مهدد بشكل فعلى بعدم المشاركة فى دورى الأبطال الموسم المقبل فى حال واصل مسلسل نتائجه المخيبة خصوصاً أنه سيواجه فرقاً تنافسه بشكل مباشر على المشاركة فى المسابقة القارية.

أما بالنسبة لليون الثالث الذى يفتتح المرحلة الجمعة فى ضيافة مونبلييه، فيسعى إلى التمسك بمركزه الثالث والمحافظة على سجله الخالى من الهزائم للمرحلة السادسة على التوالى وتحقيق فوزه الثامن فى المراحل العشر الأخيرة.

ومن المحتمل أن يستعيد ليون خدمات صانع ألعابه نبيل فقير الغائب عن الملاعب منذ سبعة أشهر بسبب إصابة فى ركبته اليمنى تعرض لها خلال مشاركته مع المنتخب الفرنسى.

ولعب فقير الذى خضع لعملية جراحية فى سبتمبر الماضي، لمدة 45 دقيقة مع الفريق الرديف ويبدو جاهزاً للمشاركة ضد مونبلييه وإن لم يكن طيلة الدقائق التسعين.

ومن جهته، يحل رين الرابع الأحد ضيفاً على نيس (50 نقطة) فى مباراة نارية كون الأخير لا يتخلف عنه سوى بفارق نقطة فقط، فيما يلعب سانت إتيان السادس (48 نقطة) مع ضيفه تروا الأخير السبت.

باريس سان جيرمان فى نزهة أمام جانجان


وفى ما يخص باريس سان جرمان المتوج باللقب للمرة الرابعة على التوالى والذى يبتعد بفارق 25 نقطة عن موناكو، فيأمل الاستعداد لمواجهته المرتقبة مع مانشستر سيتى على "استاد الاتحاد" بأفضل طريقة من خلال الفوز على مضيفه المتواضع جانجان السبت.

ومن المؤكد أن تركيز فريق المدرب لوران بلان سيكون منصباً على ما ينتظره الثلاثاء فى مانشستر حيث سيخوض اختباراً صعباً للغاية بعدما اكتفى الأربعاء بالتعادل على أرضه 2-2 فى لقاء الذهاب.

غيابات بالجملة فى سان جيرمان


ويفتقد فريق العاصمة فى لقاء الثلاثاء نجمى الوسط الإيطالى ماركو فيراتى والأرجنتينى خافيير باستورى المصابين، كما الحال بالنسبة للقاء جانجان، وذلك بحسب ما أكد بلان الذى سيفتقد ضد سيتى لبلايز ماتويدى والبرازيلى دافيد لويز أيضاً بسبب الإيقاف.

وفى المباريات الأخرى، يلعب السبت تولوز مع باستيا، وكان مع لوريان، ورينس مع نانت، وأنجيه مع جازيليك أجاكسيو، على أن يلتقى الأحد أيضاً مرسيليا مع بوردو.


أخبار متعلقة


- أخبار أرسنال اليوم: هل يكون سانشيز بديل إبراهيموفيتش فى سان جيرمان؟










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة