متى تتخلى الجميلة عن تاجها؟ أسباب البنات لقص الشعر

السبت، 09 أبريل 2016 02:00 ص
متى تتخلى الجميلة عن تاجها؟ أسباب البنات لقص الشعر فتاة تقص شعرها
كتبت دعاء العطار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقولون أنه "زينة المرأة وتاجها"، وعلى الرغم من ذلك تجد الكثير من الفتيات يملن إلى قصة شعرهن، وأحياناً يكون ذلك لأسباب مختلفة، بعضها نفسياً، فقد تقوم الفتاة بقص شعرها لتصل برسالة معينة إلى نفسها، أو إلى آخرين، وفى هذا الموضوع نستعرض الأسباب التى قد تتدفع الفتاة لقص شعرها.

بداية جديدة ..



تسعى بعض الفتيات لقص شعورهن عندما يردن الشعور ببداية مرحلة جديدة فى حياتهن، فبعضهن يحتفلن بانتهاء مرحلة وبدء أخرى بقص شعرهن، قد تكون هذه البداية فى العمل، أو العلاقة العاطفية، أو الانتقال لمكان آخر وبلدة جديدة، فهى ترغب فى الشعور بأن شيئاً ما تغير فى مظهرها بالتزامن مع التغيير الحادث لها، وكأنها تقول: "أنا واحدة تانية".

التحدى ..



غالبية الرجال يفضلون الشعر الطويل للمرأة ويعتبرونه من علامات الجمال، ولذلك إن انفصلت فتاة عن حبيبها، تجدها تفعل كل شىء مغاير لما كان يحبه، فى رغبة لتحديه، وبذلك تبعث له برسالة أن "رأيه لم يعد مهماً"، وأنها تحررت منه تماماً.


الطلاق أو الانفصال ..



يحدث أن يتزامن قص الشعر مع اتخاذ قرار بالانفصال عن شريك الحياة، فمن قبل قامت نيكول كيدمان بقص شعرها، بطريقة عفوية، وبعد شهر واحد أعلنت عن انفصالها عن زوجها، فيعتبر البعض قص الشعر علامة على التخلص من كل ما يقيد الفتاة، ويضغطها نفسياً.

الرغبة فى التغيير ..



نظراً لروتين الحياة وما تشعر به الفتيات عندما ينظرن إلى وجوههن فى المرآة من أنه "لا جديد"، ستجدها تلجأ إلى قص الشعر كنوع من التغيير وحتى تتغلب على حالة الملل هذه.

الرغبة فى التميز .. والتمرد



بعض النساء يشعرن برغبة فى التمرد على مقاييس الجمال التى يضعها العامة وخاصة الرجال، فتجدهن يقمن بقص شعرهن حتى تصل رسالة إلى الرجل بأنها جميلة حتى وإن قصت شعرها، وبأنها مختلفة عن الفتيات الأخريات.


موضوعات متعلقة ..



لو قررتى تقصيه .. 6 تسريحات شعر تناسب الشعر القصير


بالحرق والسيف وساعات بالمطواة.. ما لا تعرفيه عن قص الشعر فى بلاد بره











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة