أسعار النفط ترتفع إثر تعطل بعض الإمدادات على زيادة المخزونات

الثلاثاء، 10 مايو 2016 02:39 م
أسعار النفط ترتفع إثر تعطل بعض الإمدادات على زيادة المخزونات شركات بترول ـ أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ارتفعت أسعار النفط اليوم الثلاثاء، حيث كان لتعطل الإنتاج فى كندا وأماكن أخرى -والذى أدى إلى تقلص الإنتاج اليومى بواقع 2.5 مليون برميل- أثر فاق ما أحدثته المخاوف بشأن زيادة المخزونات وبوادر تخمة فى المعروض من المنتجات المكررة.

وجرى تداول العقود الآجلة لخام القياس العالمى برنت بسعر 44.10 دولار للبرميل بزيادة 47 سنتا أو ما يعادل 1% عن سعر آخر تسوية.

وجرى تداول الخام الأمريكى فى العقود الآجلة بسعر 43.65 دولار للبرميل بزيادة 21 سنتا ليسجل الخام المزيد من التراجع عن برنت بفعل المخزونات القياسية الأمريكية من الخام.

وعلى الرغم من تحسن الأوضاع فى كندا بعد الحرائق يتوقع منتجون توقف الإنتاج لعدة أسابيع بسبب الحاجة لفحص المنشآت التى كانت قريبة من موقع حرائق الغابات مثل خطوط الأنابيب فى الوقت الذى سيتعين فيه مغادرة من تم إجلاؤهم لمحطات الإنتاج قبل عودة العاملين بها إلى مواقعهم.

وأدى تعطل بعض الإنتاج فى كندا والذى تقول إنرجى أسبكتس لاستشارات الطاقة إنه طال 1.6 مليون برميل يوميا إلى زيادة حجم تعطل الإنتاج العالمى إلى 2.5 مليون برميل يوميا منذ بداية العام وهو ما أدى إلى تقلص تخمة المعروض التى برزت فى 2014 وإن كان بشكل مؤقت، وكانت تلك التخمة أدت إلى تراجع أسعار الخام بنحو 70 % قبل أن يبدأ التعافى فى وقت سابق من هذا العام.

وقال بنك جولدمان ساكس إنه يتوقع انخفاض الإنتاج الأمريكى من الخام بواقع 650 ألف برميل يوميا هذا العام فى حين قالت بي.إم.آى للأبحاث إن إنتاج آسيا سيهبط بنسبة 4.9 % فى 2016 بما يعادل 331 ألفا و500 برميل يوميا فى الوقت الذى يتباطأ فيه الإنتاج أيضا فى أمريكا اللاتينية.

وأظهر مسح أجرته رويترز أن مخزونات الخام التجارية فى الولايات المتحدة ارتفعت على الأرجح للأسبوع الخامس على التوالى مع توقعات بأن تكون المخزونات زادت بواقع 500 ألف برميل لتسجل مستوى قياسيا يتجاوز 543 مليون برميل.

وقال بعض المتعاملين إن نطاق 40 إلى 50 دولارا للبرميل قد يعكس سوقا متوازنة بها وفرة فى المخزونات.


موضوعات متعلقة..



الدولار يسجل 8.88 جنيه فى تعاملات الثلاثاء








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة