أستاذ جراحة أورام: الرجال الأكثر إصابة بسرطان الكبد فى مصر

الثلاثاء، 10 مايو 2016 04:00 م
أستاذ جراحة أورام: الرجال الأكثر إصابة بسرطان الكبد فى مصر د. أحمد ستيت أستاذ جراحة الأورام
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور أحمد ستيت أستاذ جراحة الأورام مدير مركز الأورام بجامعة المنصورة خلال المؤتمر الأفريقى الأول للسرطان أن سرطان الكبد يعتبر الثانى فى الرجال نتيجة الإصابة بفيروس سى.

وقال ستيت فى تصريح لـ"اليوم السابع" إن الوقاية خير من العلاج ونجاح الحملة التى تقوم بها وزارة الصحة المصرية لعلاج فيروس سى ستحد من نسب حدوث سرطان الكبد فى مصر وسيخفض أعداد مرضى سرطان الكبد.

وأشار الدكتور أحمد ستيت إلى أنه يجب أن تشمل الحملة تشخيص إصابة المريض بفيروس سى قبل حدوث تليف بالكبد، موضحا أن العلاجات المتاحة هى الجراحة سواء باستئصال فص من الكبد بعد الاعتماد على حالة الكبد من حيث وجود تليف أو عدمه، موضحا أنه يمكن اللجوء إلى علاجات أخرى مثل التردد الحرارى أو حقن الجزيئات المشعة مباشرة فى الشريان الكبدى.

وأكد أن الحالات التى تعانى من الفشل الكبدى يكون الحل الأمثل هو زراعة الكبد وهى عملية مكلفة جدا مؤكدا أن لدينا مشكلة فى مصر أنه لا يوجد قانون يبيح زراعة الأعضاء من حديثى الوفاة، وبالتالى فإن المتبرع لابد أن يكون له درجة قرابة من الشخص المصاب، موضحا أن هناك بعض الأدوية التى تحسن من حالة سرطان الكبد ولكنها مكلفة ونتائجها غير مرضية وليست بنفس الدرجة الناتجة عن الجراحة.


موضوعات متعلقة..


- أستاذ أمراض الدم: العلاج البيولوجى حقق نسب شفاء 90 % فى علاج السرطان

- أستاذ أورام: "العلاج الموجه" يقلل مضاعفات السرطان








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة