"إعلام النواب" تحل أزمة الصحفيين فى "الغرف المغلقة".. مجلس النقابة يجتمع بوفد البرلمان لبحث المشكلة.. البرلمانيون: حل الخلاف بما يحفظ كرامة الصحفى ويحترم الدولة.. خالد يوسف يمازح البلشى: أنت المطلوب

الثلاثاء، 10 مايو 2016 09:55 م
"إعلام النواب" تحل أزمة الصحفيين فى "الغرف المغلقة".. مجلس النقابة يجتمع بوفد البرلمان لبحث المشكلة.. البرلمانيون: حل الخلاف بما يحفظ كرامة الصحفى ويحترم الدولة.. خالد يوسف يمازح البلشى: أنت المطلوب اجتماع مجلس الصحفيين و"إعلام النواب"
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد مجلس نقابة الصحفيين، اجتماعا له اليوم الثلاثاء استمر ثلاث ساعات، بوفد من اللجنة الإعلامية والثقافية بمجلس النواب، لبحث حل أزمة النقابة والداخلية.

شارك فى الاجتماع كلا من يحيى قلاش نقيب الصحفيين، وجمال عبد الرحيم سكرتير عام النقابة، وخالد ميرى، وخالد البلشى، وحاتم زكريا، وأسامة داوود، وإبراهيم أبو كيلة، وأبو السعود محمد، ومحمد شبانة، وحنان فكرى، ومحمود كامل من أعضاء مجلس النقابة. كذلك يوسف القعيد، وخالد يوسف، ومرتضى العربى، وأسامة شرشر، ومعتز الشاذلى، وتامر عبد القادر، وجليلة عثمان، وميرفت مشيل، ومرتضى حسين إبراهيم، وزكريا مليجى، من أعضاء مجلس النواب.

وفى بداية اللقاء، داعب خالد يوسف عضو مجلس النواب، خالد البلشى رئيس لجنة الحريات بنقابة الصحفيين، خلال زيارة وفد من اللجنة الاعلامية والثقافية بمجلس النواب، مقر النقابة وذلك لبحث حل أزمة النقابة والداخلية. وقال خالد يوسف للبلشى: "أنت المطلوب رقم واحد وممكن أسلمك ونخلص ونحل المشكلة".

وأكد محمد شبانة، عضو مجلس نقابة الصحفيين، أن مجلس النواب يسعى الآن لحل أزمة النقابة والداخلية بعد عودة القضية لمسارها، كونها قضية نقابية.

وأضاف شبانة فى تصريحات صحفية له أثناء وصوله مقر النقابة، أن مجلس النقابة متماسك، وأنه ضد فكرة الانقلاب على المجلس أو فرض الحراسة على النقابة، متابعا: "نحن لسنا منقسمين ولكن مختلفين فى الرأى لصالح النقابة".

وتابع شبانة: "مافيش حاجه اسمها جبهة تصحيح المسار، ولم أشارك فيها، ومن حق أى فصيل من الجمعية العمومية يطلبك للذهاب لهم للرد على استفساراتهم ورفضت حل المجلس والاستقالات". مشددا على أنهم لن يدخلوا فى صدام مع مؤسسات الدولة، وأن طلب اعتذار رئيس الجمهورية كان غير منطقى وجاء فى لحظة اندفاع.

وعقب انتهاء الاجتماع، أعلن يوسف القعيد عضو مجلس النواب، بيان اجتماع مجلس نقابة الصحفيين، بوفد من اللجنة الإعلامية والثقافية بمجلس النواب، لبحث حل أزمة النقابة ووزارة الداخلية.

وجاء فى البيان: "إنه فى إطار قرار مجلس النواب بإحالة أزمة نقابة الصحفيين مع وزارة الداخلية إلى لجنة الإعلام والثقافة والآثار والتى قررت بدورها إيفاد وفد من اللجنة لتدارس الأمر مع مجلس نقابة الصحفيين، وتم عقد اجتماع استمر لثلاثة ساعات، استمعت لجنة مجلس النواب خلاله إلى جميع أعضاء مجلس النقابة".

وأضاف البيان، أن اللجنة عبرت عن ارتياحها للروح التى اتسمت بها الجلسة من استعداد مجلس النقابة للوصول إلى حل يحفظ الكيان النقابى وكرامة الصحفيين والاحترام الشديد الكامل لكافة مؤسسات الدولة، وأنها ستواصل الحوار مع المجلس ولجنة الإعلام على أمل أن يتم حل الأزمة.

وأوضح أحمد شمردن وكيل لجنة الإعلام والثقافة بالنواب، إن اجتماع مجلس نقابة الصحفيين، بوفد من اللجنة الإعلامية والثقافية بمجلس النواب، لبحث حل أزمة النقابة والداخلية، تمهيدى ومبشر بالخير.

ونوه شمردن لـ" اليوم السابع"، إلى أنه سيتم طرح حلول تضمن كرامة الصحفيين والنقابة وتضمن مصلحة البلاد. لافتا إلى أن اجتماع اليوم مع مجلس الصحفيين جاء لتقريب وجهات النظر، موضحا أن مجلس النقابة أبدى رغبته فى احتواء الأزمة.

وأشار شمردن فى تصريحات صحفية له، إلى أنه ما تم الاتفاق عليه سينال رضا الجماعة الصحفية وإعلان المصلحة العامة للدولة، وأن البيان الصادر عن الاجتماع خطوة أولى لعقد جلسات أخرى.

قال مرتضى العربى عضو مجلس النواب، إن وفدا من اللجنة الإعلامية والثقافية بمجلس النواب، كلف بالجلوس مع أعضاء مجلس الصحفيين للتحاور معهم والاستماع إليهم.

وذكر العربى لـ"اليوم السابع"، أنهم تحدثوا بصفة عامة عن المشكلة، وأنهم استطاعوا الوصول لنقطة اتفاق، مشيرا إلى أن الحلول التى سيتم طرحها فى الغرف المغلقة ستجعل النقابة قوية وعظيمة وتحفظ كرامة الصحفى.




موضوعات متعلقة:


- لجنة إعلام البرلمان:"الصحفيين" مستعدة لحل يحفظ كرامة أعضائها ويحترم الدولة











مشاركة

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

عصام غانم

عفوا نواب الشعب

عدد الردود 0

بواسطة:

SAM

كالنعام

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة