انطلاق ملتقى التعاون المصرى الأفريقى للبحث العلمى اليوم بمشاركة جامعة المنوفية

الثلاثاء، 10 مايو 2016 01:30 ص
انطلاق ملتقى التعاون المصرى الأفريقى للبحث العلمى اليوم بمشاركة جامعة المنوفية جامعة المنوفية
المنوفية - محمدفتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشارك الدكتور معوض الخولى رئيس جامعة المنوفية اليوم الثلاثاء بالملتقى العلمى وورشة العمل التى تعقدها وزارة التعليم العالى المصرى تحت عنوان "التعاون المصرى الأفريقى فى مجالات التعليم والعلوم والتكنولوجيا والابتكار".

ويهدف الملتقى إلى وضع رؤية ومقترحات لتنظيم الجهود والتوسع فى تنمية العلاقات بين مصر وأفريقيا فى مجالات التعليم والبحث العلمى والابتكار .

وأشار الخولى إلى أن ورشة العمل تتناول جلستين متتاليتين، تتناول الجلسة الأولى عدة برامج للتبادل الثقافى ودعم القدرات التعليمية من خلال عقد شراكات دولية بين المراكز البحثية والجامعات المصرية والأفريقية، وتشجيع التبادل الطلابى والبحثى وأعضاء هيئة التدريس، ودعم المنح البحثية واجتذاب الطلاب والباحثين الأفارقة للدراسة بالجامعات المصرية .

أما الجلسة الثانية تركز على محور العلوم والابتكار وتوظيف أدوات التكنولوجيا فى الاستخدام البشرى، من حيث عرض للتحديات التى تواجه البحث العلمى والابتكار فى أفريقيا ومصر، مع طرح رؤى وتصورات مستقبلية وحالية لمواجهة التحديات، وإيجاد مصادر للتمويل والإنفاق على البحث العلمى ودعم أسس الابتكار وبراءات الاختراع بما يحقق تطور المجتمعات وبناء الدولة.

ومن المرتقب أن يقدم المشاركون بالملتقى الدعوة لمسئولى الجامعات بإنشاء فروع للجامعات المصرية بأفريقيا، حيث بادرت فى هذا الشأن جامعة المنوفية بالسعى لإنشاء فرع للجامعة بدول حوض النيل وحصلت على موافقة مجلس الجامعة وتم رفع القرار إلى المجلس الأعلى للجامعات على أن يتم مناقشة القرار بالملتقى المقرر عقده غداً للجامعات المصرية والأفريقية . يعقد المؤتمر اليوم الثلاثاء 10 مايو بأحد فنادق مدينة نصر بدءا من الثامنة والنصف صباحاً وحتى الخامسة عصراً.


موضوعات متعلقة


- جامعة المنوفية توافق على بروتوكول تعاون مع "لآل نهرو" في مجال البعثات












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة