وزير القوى العاملة: الإخوان خططوا لإحداث خلل بالتنظيم النقابى لتمكين رجالهم

الثلاثاء، 10 مايو 2016 11:42 ص
وزير القوى العاملة: الإخوان خططوا لإحداث خلل بالتنظيم النقابى لتمكين رجالهم محمد سعفان وزير القوى العاملة
كتب - محمود حسين - تصوير كريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إن الإخوان خلال فترة حكمها خططوا لإحداث خلل فى العمل والتنظيم النقابى لتمكين أعضاء الجماعة.

وأضاف الوزير خلال اجتماع لجنة القوى العاملة، المنعقد الآن: "الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، لم يتعرض لتعديل قانون النقابات العمالية من قبل وإلغاء قرار منع من تخطوا سن الستين من العمل النقابى، لعدم وجود برلمان للتشريع".

وأشار الوزير إلى أن تعديل قانون النقابات العمالية كان يستوجب وجود مجلس نواب لإقراره، وهو الأمر الذى تسبب فى مد الدورة النقابية لأكثر من مرة، قائلا: "نعانى من ترهل فى العمل النقابى، بسبب قانون التنظيمات النقابية، وإبعاد خبرات من القيادات النقابية وتصعيد قيادات جديدة كانت ساقطة فى الانتخابات العمالية وحاصلة على صوتين".

ولفت سعفان، إلى أن هذه المادة فى القانون الجديد المعروض على مجلس الوزراء، تراعى التوازن فيما يتعلق بخروج من تخطوا سن الستين من العمل النقابى، وكذلك الحفاظ على وجود خبرات نقابية وقيادات عمالية شبابية، موضحا أن اللجنة النقابية لن يكون فيها أكثر من 2 فوق سن الستين.

وردًا على كلام إحدى النائبات عن الخلل فى العمل النقابى خلال السنوات الماضية، قال وزير القوى العاملة: "اعتبرى فترة الـ4 سنوات اللى فاتت مش موجودة خالص، نعتبرها فترة شاذة، والتنظيمات النقابية ستعود لقوتها كما كانت قبل 2011، وإننا نستهدف تنظيم نقابى قوى، فالنقابات العامة فيها ترهل كبير حالياً".
لجنة القوى العاملة (1)

لجنة القوى العاملة (2)

لجنة القوى العاملة (3)

لجنة القوى العاملة (4)

لجنة القوى العاملة (5)

لجنة القوى العاملة (6)

لجنة القوى العاملة (7)

لجنة القوى العاملة (8)

لجنة القوى العاملة (9)


موضوعات متعلقة..


- وزير القوى العاملة من البرلمان: لا بديل عن مد الدورة النقابية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة