صندوق النقد العربى يشيد بمبادرة البنك المركزى المصرى لدعم المشروعات

الأربعاء، 11 مايو 2016 12:11 م
صندوق النقد العربى يشيد بمبادرة البنك المركزى المصرى لدعم المشروعات خلال كلمته المؤتمر الإقليمى الدولى الثانى لمناقشة الشمول المالى
كتبت - ياسمين سمرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد الدكتور عبد الرحمن بن عبد الله الحنيدى، مدير عام مجلس المديرين التنفيذيين بصندوق النقد العربى، بمبادرة البنك المركزى المصرى، لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى المنطقة العريية، مؤكدا أن مبادرة المركزى المصرى الأخيرة لتوفير 200 مليار جنيه، لدعم هذه المشروعات خير شاهد على ذلك.

وأضاف الحميدى خلال كلمته المؤتمر الإقليمى الدولى الثانى، لمناقشة الشمول المالى للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ودور البنوك ومؤسسات الضمان، أنه بالرغم من تلك الحهود واهتمام المصارف والبنوك المركزية العربية بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة، إلا أن النتائج لا تزال دون المأمول.

وأشار الحميدى إلى أن 20% فقط من إجمالى محافظ القروض فى البنوك العربية يتم تخصيصها لإقراض الشركات الصغيرة والمتوسط، وهى نسبة لا تعكس واقع واحتياجات هذه المشروعات، على حد قوله.

وشدد الحميدى، على أن تطور ونمو المشروعات الصغيرة والمتوسطة، يمثل محورا بالغ الأهمية، ضمن محاور محاربة البطالة، وخاصة بين الشباب فى الوطن العربى.

وأضاف الحميدى، أن تقليل معدلات البطالة يتطلب دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وهو ما يتكلب الاهتمام بشركات ضمان مخاطر الائتمان.

وتابع: نعمل فى الدول العربية على التغلب على كافة التحديات التى تعوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة، من خلال سن التشريعات والقوانين وتوفير التمويل لهذه المشروعات.




 المؤتمر الإقليمى الدولى الثانى لمناقشة الشمول المالى (1)

 المؤتمر الإقليمى الدولى الثانى لمناقشة الشمول المالى (2)


- شركة ضمان مخاطر الائتمان: 300 مليون جنيه حد ضمان للمشروعات الصغيرة والمتوسطة


- البنك المركزى يؤكد الالتزام بتطوير التشريعات لتعزيز الشمول المالى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة