بالصور.. 62 قطعة فنية تحقق 144.5 مليون دولار فى سوثبى

الأربعاء، 11 مايو 2016 08:00 م
بالصور.. 62 قطعة فنية تحقق 144.5 مليون دولار فى سوثبى أحد الأعمال المباعة بالمزاد
كتبت ابتسام أبودهب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصدت دار المزادات العالمية "سوثبى" مبيعات وصلت إلى 144.5 مليون دولار، فى مزاد علنى لمجموعة فنية تحت عنوان "يوم الفن الانطباعى والحديث"، والذى أقامته على جزأين، الجزء الأول والذى حقق المبلغ سالف الذكر كان أول أمس الاثنين 9 مايو، والجزء الثانى أقامته بالأمس.

والمزاد ضم مجموعة فنية مختارة ترجع إلى أواخر القرن التاسع عشر، وأوائل القرن العشرين، تنوعت ما بين أعمال الفنان الفرنسى ورائد فن الانطباعية "كلود مونيه"، وأعمال الفنان التشكيلى والنحات الفرنسى إدجار ديجا، والفنان السيريالى البلجيكى رينيه فرانسوا ماغريت.


أحد الأعمال المباعة بالمزاد (1)

لوحة للفنان بول سينياك، تم رسمها عام 1892، حققت سعر 10 ملايين و666 ألف دولار، وكان مقدرا لبيعها ما بين 8 و12 مليون دولار.


أحد الأعمال المباعة بالمزاد (2)

لوحة بعنوان "رسالة إلى الأرض"، للفنان السيريالى البلجيكى رينيه فرانسوا ماجريت، تم بيعها بسعر 2 مليون و290 ألف دولار.


أحد الأعمال المباعة بالمزاد (3)

منحوتة تجسد فتاة، صنعها النحات الفرنسى إدغار ديجا، حققت مليون دولار و 510 ألف دولار، وكان مقدراً لبيعها ما بين 600 و800 ألف دولار.


أحد الأعمال المباعة بالمزاد (4)

لوحة أخرى للفنان السيريالى البلجيكى رينيه فرانسوا ماغريت، بعنوان "الفارس"، بيعت بسعر 2 مليون و 170 ألف دولار، وكان يقدر لبيعها ما بين 2 و 3 مليون دولار.


أحد الأعمال المباعة بالمزاد (5)

لوحة سريالية للفنان فرناند ليجيه، بعنوان "امرأة فى المرآة"، حققت سعر 3 ملايين و10 آلاف دولار، كان يقدر لبيعها ما بين 2.5 و3.5 مليون دولار.


أحد الأعمال المباعة بالمزاد (6)

منحوتة بعنوان "القبلة" للفنان الفرنسى العالمى أوجست رودان، حققت أعلى الأسعار فى المزاد حيث حصدت 20 مليون دولار، وكان يقدر لبيعها ما بين 8 و 12 مليون دولار.




موضوعات متعلقة..


تمثال "القُبلة" لـ"رودان" يتعدى الـ20 مليون دولار فى "سوثبى"









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة