فيس بوك تطلق تطبيق Moments فى كندا وأوروبا بدون ميزة التعرف على الوجه

الأربعاء، 11 مايو 2016 02:00 ص
فيس بوك تطلق تطبيق Moments فى كندا وأوروبا بدون ميزة التعرف على الوجه تطبيق مومنت
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد عشرة أشهر على إطلاقه فى الولايات المتحدة وعددا من الأماكن حول العالم، وصل أخيرا تطبيق Facebook Moments للاتحاد الأوروبى وكندا فى محاولة لاستكمال انتشاره فى جميع أنحاء العالم.

ووفقا لما نشره موقع TechCrunch الأمريكى، فإن Moments هو تطبيق بسيط من فيس بوك يجعل من السهل تبادل الصور بين مجموعة من الأشخاص من خلال تقنية التعرف على الوجه، فعلى سبيل المثال بعد التقاط صورة معينة فى حفل زفاف، يمكن بسهولة اختيار كل الصور التى تم التقاطها للعريس والعروسة وإرسالهما كمجموعة واحدة.

وقد استغرقت ميزة التعرف على الوجه وقت طويل لاستكمال انتشاراها فى جميع أنحاء العالم، حيث كانت فيس بوك تحتاج لتعديل التطبيق ليتفق مع قوانين الاتحاد الأوربى وقواعد الخصوصية فى كندا.


1


وللأسف، فإن هذا يعنى أن التطبيق قد تخلى عن بعض مميزاته، فبدلا من تقنية التعرف على الوجه بالكامل، فإنه يستخدم الآن نوع جديد للتعرف على الأشياء.

ويعنى هذا فى الممارسات العملية أنه بدلا من وضع علامات على الصور تلقائيا، فيمكن أن يتم الإشارة فقط إلى مجموعة من الصور التى ربما تحمل ميزة معينة لنفس الشخص.

وستسأل نسخة التطبيق الخاصة بأوروبا وكندا المستخدمين "من هذا" قبل محاولة العثور على وجه متطابق، ويمكن لهم تحميل التطبيق الآن على كلا من منصتى أندرويد وiOS.




موضوعات متعلقة..


- اتهامات لـ"فيس بوك" بإخفاء بعض الأخبار السياسية عمدا عن المستخدمين


- حيلة ذكية جديدة لتتبع ما يجمعه فيس بوك عنك من بيانات لصالح المعلنين









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة