خلال لقائه قضاة المحكمة الدستورية.. وزير العدل: نحرص على التواصل المستمر

الخميس، 12 مايو 2016 01:33 م
خلال لقائه قضاة المحكمة الدستورية.. وزير العدل: نحرص على التواصل المستمر المستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل
كتب محمود نصر وهدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى المستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل، صباح اليوم الخميس، بنواب رئيس المحكمة الدستورية العليا، المستشار عبد الوهاب عبد الرازق النائب الأول لرئيس المحكمة، والمستشار بولس فهمى، والمستشار حاتم بجاتو نائبى رئيس المحكمة، والمستشار محمد الشناوى نائب رئيس المحكمة سابقا.

و أعرب الوزير خلال اللقاء عن مدى حرصه على التواصل المستمر والمثمر مع كافة أعضاء ورؤساء الهيئات القضائية، لإثراء المنظومة القضائية المصرية من خلال تبادل وجهات النظر وتداول النقاشات البناءة التى تسفر عن خلق مناخ قضائى صحى يجمع كافة أفراد الأسرة القضائية المصرية، ويسمح بتطوير النظام القضائى مع الحافظ على التقاليد والأعراف القضائية.

كما أبدى قضاة المحكمة الدستورية بالغ تقديرهم لهذا النهج، وأكدوا على استعدادهم التام للتواصل الإيجابى والفعال مع الوزارة، لتفعيل هذا النهج والدوام عليه.

جدير بالذكر أن المحكمة الدستورية العليا تختص بالرقابة على دستورية القوانين واللوائح، وتفسير النصوص التشريعية التى تثير خلافاً فى التطبيق، والفصل فى تنازع الاختصاص بين جهات القضاء أو الهيئات ذات الاختصاص القضائى، والفصل فى النزاع الذى يقوم بشأن تنفيذ حكمين نهائيين متناقضين، وذلك باعتبارها أول من تولى رقابة الدستورية فى مصر، ونصوص الدستور القائم، الصادر عام 1971 والذى يعد أول دستور فى مصر يقرر نظاما للرقابة على دستورية القوانين واللوائح.

وزير-العدل-(1)

وزير-العدل-(2)

وزير-العدل-(3)

وزير-العدل-(4)


موضوعات متعلقة..


- وزير العدل يفتتح أعمال المكتب التنفيذى لمجلس وزراء العدل العرب








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة