الأمن يتحفظ على اثنين يشتبه بتورطهما فى حريق محافظة القاهرة.. النيران تلتهم أربع مكاتب منها الخاص بمدير الإسكان.. والداخلية: معدل الحرائق طبيعى وليس ظاهرة

الخميس، 12 مايو 2016 05:03 م
الأمن يتحفظ على اثنين يشتبه بتورطهما فى حريق محافظة القاهرة.. النيران تلتهم أربع مكاتب منها الخاص بمدير الإسكان.. والداخلية: معدل الحرائق طبيعى وليس ظاهرة حريق بمبنى محافظة القاهره
كتب محمود عبد الراضى ـ عبد الرحمن سيد ـ ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تجرى الأجهزة الأمنية تحقيقاتها للوقوف على أسباب وملابسات الحريق الذى اندلع فى مبنى محافظة القاهرة، وتمكنت سيارات الإطفاء من السيطرة على النيران، وأجريت عمليات التبريد للمكان، وانتقل فريق من الأدلة الجنائية والنيابة العامة للمعاينة.

وأكد شهود عيان أن سبب الحريق ماس كهربى فى جهاز تكييف موجود بالطابق الثانى بأحد المكاتب الإدارية بمبنى المالية، وامتدت النيران لشبابيك الطابق الثالث، وانتشر الحريق بداخل مكاتب أخرى، لتلتهم النيران 4 مكاتب ومجموعة من الشبابيك، ويتواجد بالمبنى حاليا نائب المحافظ.

وأضاف الشهود أنه بمجرد حدوث الحريق هرع جميع الموظفين إلى خارج المبنى، ووصل رجال الدفاع المدنى إلى المبنى، وقاموا بمحاصرة النيران من كل الاتجاهات، واستعانوا بسلم هيدروليكى لإطفاء الطوابق العلوية وتمت عمليات إخماد النيران.

وتعرض أحد موظفى مديرية الإسكان فى محافظة القاهرة للاختناق، بسبب الأدخنة الناجمة عن الحريق الذى شب بمكتب الدعم الفنى بالمديرية ومكتب مدير المديرية، أصيب على أثرها بأزمة قلبية.

وتحفظت قوات الأمن الموجودة بديوان عام محافظة القاهرة، على شخصين يشتبه فى تورطهما فى حادث اشتعال النيران بمكتب الدعم الفنى ومدير مديرية الإسكان، بمحافظة القاهرة، إذ إنهما تواجدا فى المبنى قبل الحريق بدقائق وتقوم أجهزة الأمن بفحص هواتفهم المحمولة وبطاقتهما الشخصية، وقال مصدر أمنى لـ"اليوم السابع"، إن المشتبه فيهما كانا يسألان عن كيفية الحصول على وحدة سكنية باعتبارهما من مصابى الثورة، مشيرا إلى أنه فى حال تبين أنهما ليس لهما علاقة بالحادث سيتم إطلاق سراحهما.
وبدوره، صرح مصدر مسئول بوزارة الداخلية، أنه تم السيطرة على الحريق تماماً بمعرفة رجال الحماية المدنية، لافتاً فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن معدل الحرائق الذى تشهده البلاد طبيعى وليس ظاهرة.
وتأتى تصريحات وزارة الداخلية تزامناً مع اندلاع أكثر من 70 حريقا فى البلاد التهمت العديد من المناطق الحيوية والمحلات.

كان اللواء جمال حلاوة، مساعد الوزير للحماية المدنية بالقاهرة، قد تلقى بلاغا من غرفة النجدة بنشوب حريق بمبنى محافظة القاهرة، وبدوره أمر بانتقال سيارات الإطفاء إلى مكان الحريق لمحاولة السيطرة عليه.


موضوعات متعلقة..


ـ الحماية المدنية: إخماد حريق محافظة القاهرة دون خسائر











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة