بالصور.. الغرفة التجارية بالقاهرة تتفقد تداعيات حريق "الغورية" وتتابع "الرويعى"

الخميس، 12 مايو 2016 11:54 ص
بالصور.. الغرفة التجارية بالقاهرة تتفقد تداعيات حريق "الغورية" وتتابع "الرويعى" لجنة متابعة تداعيات حريق الرويعي
كتب - إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت غرفة القاهرة التجارية، أن حالة الطوارئ لا تزال مستمرة لبحث تداعيات الحرائق التى تندلع فى بعض مناطق القاهرة، مشيرة إلى إن اللجنة التي شكلتها لمتابعة تداعيات حريق الرويعى الأحد الماضى تفقدت الحريق الذى اندلع بشارع شرابى بمنطقة الغورية أمس الأول وتضرر منه مجموعة من المحال تعمل فى قطاع الأقمشة.

وقالت الغرفة، فى بيان لها الخميس، إن اللجنة تواصل متابعتها لحريق الرويعي بمنطقة العتبة في نفس وقت متابعتها لأحداث وتداعيات حريق الغورية و أخر التطورات وحصر المتضررين علي ارض الواقع، مشيرة إلى أنها تقوم حاليا بالتنسيق مع الجهات المعنية التي تقوم بالمعاينة والحصر وتقدير حجم الخسائر.

من جانبهم، قال التجار المتضررين من حريق الغورية، إن المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء تفقد مكان الحادث ووعدهم بتعويضات تتناسب مع حجم خسائرهم قائلين "وهو ما نأمل فى تنفيذه خاصة بعد الخسائر الفادحة التى لحقت بنا بسبب هذا الحريق".

وقال عبد الحميد رياض صاحب أحد المحلات المتضررة أن محله به بضائع لا تقل عن 150 ألف جنيه تم احتراقها تماما، مشيرا إلى أن الحريق نشب فى الساعة الحادية عشر مساء الثلاثاء، وعقب أغلق المحلات أبوابها ولم نعرف السبب حتى الأن.

ووصف محمد رجب صاحب محل متضرر، الخسائر التى حدثت للمحال بالكارثة وخراب البيوت ليس لنا كأصحاب محلات بل للعاملين لدينا وأسرهم مقدرا حجم الخسائر بملايين لان كل راس مال التجار فى هذا المجال.

من جانبه، قال أسامة حمدى مدير المرافق بحى وسط القاهرة إن عملية المعاينة تمت بالفعل من خلال مسئولي المحافظة والحي المتواجدين في مكان الحادث منذ نشوبه وتم فصل الكهرباء وقطع المياه عن منطقة الحادث نظرا لتلف المواسير الخاصة بها حتي الانتهاء من اطفاء الحريق ويتم حاليا رفع مخلفات الحريق بشكل نهائى.

وقال حمدى أنه جارى تحديد ملابسات الموضوع وتفاصيله من الجهات المعنية خاصة أن الحى انتهى من مهامة بحصر عدد المحال التي تعرضت لخسائر من الحريق حيث بلغ عددهم 3 محلات غير المخازن التي لم يتم التوصل الي حصرها حتي الان التابعة لهذه المحال كما انه تم حصر 10 فاترينات ايضا كخسائر لهذا الحريق دون حدوث اي خسائر في العقارات السكنية نظرا لان هذه المنطقة تعتبر تجارية من الدرجة الأولى.


لجنة متابعة تداعيات حريق الرويعي

لجنة متابعة تداعيات حريق الرويعي (1)

لجنة متابعة تداعيات حريق الرويعي (2)

لجنة متابعة تداعيات حريق الرويعي (3)



موضوعات متعلقة..



- رجال أعمال من 8 دول يشاركون في مؤتمر الدول الإسلامية النامية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة