"دراما رمضان" على مائدة البرلمان.. المسلسلات تتصدر أعمال لجنة الإعلام بسبب غياب "الهيئة الوطنية".. ومطالبة المنتجين بالبعد عن العنف والعرى.. ومحمد أبو حامد: التشريعات الإعلامية ستضع ميثاق شرف للجميع

الجمعة، 13 مايو 2016 02:16 م
"دراما رمضان" على مائدة البرلمان.. المسلسلات تتصدر أعمال لجنة الإعلام بسبب غياب "الهيئة الوطنية".. ومطالبة المنتجين بالبعد عن العنف والعرى.. ومحمد أبو حامد: التشريعات الإعلامية ستضع ميثاق شرف للجميع مجلس النواب
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"غادة صقر" للمنتجين: استخدام لغة "الحريات والفقر" قنبلة فى التوقيت الحالى


تستعد لجنة الإعلام والثقافة لأداء أعمالها الرقابية على الأداء الدرامى والفنى بشهر رمضان، التى ستعمل بالتوازى مع إنهاء تشريعات الإعلام والصحافة، على تقييم الأعمال الدرامية وتحديد تناسبها مع السلوك العام.

ويبدو أن أعمال التقييم ستقع على اللجنة وحدها فى ظل غياب تشكيل الهيئة الوطنية للإعلام والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام إلى أن تصدر التشريعات بشأنه، التى تعمل اللجنة أيضا على إنهائها.

وكيل "الإعلام" بالبرلمان: المجلس الأعلى للإعلام هو المنوط برقابة مسلسلات رمضان
وأكد تامر عبد القادر، وكيل لجنة الإعلام بمجلس النواب، أن اللجنة تعمل على إنهاء كافة التشريعات المتعلقة بالمجلس الأعلى للإعلام، والذى نص عليه الدستور.

ولفت "عبد القادر" لـ"اليوم السابع" إلى أن المجلس هو المنوط به متابعة ورقابة أداء القنوات بشهر رمضان ومدى التزام المسلسلات الرمضانية بالسلوك العام، موضحا أن المجلس سيكون مشكل فى غضون الفترة القليلة القادمة.

وأشار إلى أنه بالتوازى مع أعمال المجلس فاللجنة ستتابع تلك الأعمال الفنية وسيكون لها رد على أى تجاوزات بها

غادة صقر: عليكم أن تكونوا على قدر مناسب من المسئولية الاجتماعية


وقالت غادة صقر، أمين سر لجنة الثقافة والإعلام، إن اللجنة فى الوقت الحالى منشغلة بالتشريعات الإعلامية والانتهاء من الإجراءات المتعلقة بالمجلس الأعلى للإعلام، لافتا أن متابعة الأداء الإعلامى بشهر رمضان الكريم سيكون له نصيب من التقييم بأعمال اللجنة.

وأضافت صقر، أن الهيئة الوطنية للصحافة والإعلام من أولويات عمل اللجنة، مطالبة القائمين على أداء العمل الرمضانى بإدراك أن الدولة فى مرحلة بناء واستقرار وتنمية وتحتاج لتكاتف كل المعنيين بها.

وأشارت إلى أن القائمين على العمل الدرامى عليهم البعد عن العنف والخلافات مع الدولة، والعرى والمشاهد المبتذلة، التى تحدث توترا واكتئاب لدى المشاهد، وعدم التركيز على لغة الحريات أو الفقر فلا يجوز استخدامهم كقنبلة فى التوقيت الحالى، قائلا: "الكاميرا ستكون مسلطة عليكم ويجب أن تكونوا على قدر مناسب من المهنية والمسئولية الاجتماعية".

"أبو حامد": البرلمان عليه التركيز فى إنهاء قوانين الصحافة والإعلام لتضع وثيقة استرشادية للجميع
وفى السياق ذاته اعتبر محمد أبو حامد، عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر، أن البرلمان يتركز دوره فى هذا الصدد فى الخروج بقانون الصحافة والإعلام، الذى يضع ميثاق شرف لترشيد أى عمل فنى، موضحا أن البرلمان عليه العمل على أدواته التشريعية أولا ثم الرقابة.

وشدد أبو حامد على أن القائمين على العمل الدرامى عليهم مراعاة المبادئ العامة الراسخة، مطالبا لجنة الإعلام بالإسراع فى دورها للعمل مع الحكومة بسرعة إصدار القوانين المنظمة لأداء العمل الدرامى.

ووافقه الرأى فى ذلك، رضا البلتاجى، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، معتبرا أن رقابة الأعمال الفنية أساسها ضمير الإعلامى والفنان نفسه، موضحا أن عمل البرلمان لميثاق شرف سيضبط تلك المنظومة.

وأضاف أنه من المؤكد أن لجنة الإعلام بالمجلس سيكون لها تقييم للعمل الدرامى فى شهر رمضان.



موضوعات متعلقة..


التضامن: مليون جنيه جائزة للمسلسلات الخالية من تعاطى المخدرات فى رمضان

أزمة "المجارى" تطفح فى البرلمان.. "النواب" يستدعى رئيس القابضة بعد شكاوى اختلاط مياه الشرب بـ"الصرف" وبيانات عاجلة لوزيرى "الإسكان والرى".. ونواب:أزمة كل الدوائر ونتلقى شكاوى بالجملة لانقطاعها الدائم









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة