مجلس نقابة المهندسين يبدأ تنفيذ وعوده.. صرف المعاشات بواقع 700 جنيه شهريا للأسر معاش فوق الستين و 550 للحالات الاستثنائية 25 مايو .. وتنفيذ أول مستشفى بمدينة بدر خلال عامين بتكلفة 350 مليون جنيه

الجمعة، 13 مايو 2016 06:00 ص
مجلس نقابة المهندسين يبدأ تنفيذ وعوده.. صرف المعاشات بواقع 700 جنيه شهريا للأسر معاش فوق الستين و 550 للحالات الاستثنائية 25 مايو  .. وتنفيذ أول مستشفى بمدينة بدر خلال عامين بتكلفة 350 مليون جنيه نقابة المهندسين
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مجلس نقابة المهندسين، بدء تنفيذ وعوده لمن انتخبوه من أعضاء النقابة، حيث أعلنت المهندسة زينب عبدالرحيم، أمين صندوق نقابة المهندسين، بدء تطبيق قرار الجمعية العمومية الأخيرة لأعضائها، والمعنى بزيادة قيمة المعاشات بدءًا من شهر مايو الجاري .

وأضافت لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم صرف المعاشات يوم 25 مايو الجارى، والزيادة ستكون بواقع 700 جنيه شهريا للأسر معاش فوق الستين، ومعاش الحالات الاستثنائية 550 جنيه شهريا، مؤكدة أنه تم تدبير كافة الأموال اللازمة لذلك.

من جانبه، قال المهندس طارق النبراوى، نقيب المهندسين، إن تكلفة مستشفى النقابة، التي تم وضع حجر الأساس لها أمس بمدينة بدر، ستبلغ 350 مليون جنيه كمرحلة أولى .

وأضاف النبراوى في تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن التمويل سيكون من النقابة، أى من المهندسين انفسهم، مشيرا إلى أن المرحلة الأولى من المستشفى تتضمن إنشاء 4 مبانى متصلة ببعضها البعض وتحوى 100 سرير، مؤكدا أنه سيتم الانتهاء منها خلال عامين فقط، لافتا إلى أن تكلفة السرير الواحد ستبلغ مليون جنيه.
وأوضح، أنه ستكون هناك مراحل ثانية في عملية التوسع، خاصة أن المستشفى تقع على مساحة 4 أفدنة كاملة بمكان بمتميز للغاية .

وأعلن نقيب المهندسين، أنه سيتم إطلاق رموز المهندسين في مصر علي الـ 4 مبانى المقرر انشاءها بمستشفى النقابة، مشيرا إلى أن المباني سيطلق عليها أسماء المهندس حسب الله الكفراوي النقيب السابق وعثمان أحمد عثمان وعزيز صدقي مؤسس الصناعة في مصر والفريق محمد إبراهيم سليم مؤسس الكلية الفنية العسكرية.

وأكد "النبراوى"، أن المستشفى ستكون مفتوحة أمام جميع المصريين وليست مقتصرة علي المهندسين فقط.

وتابع، المستشفى ستكون البداية لتقديم خدمات متميزة للمهندسين وستحقق آمالهم وهناك أجيالا كثيرة حلمت بها ثم كانت التجربة في مستشفي المقاولون العرب والتي أثبتت أنه يمكن أن تكون للهيئات مستشفيات ترعى أبناءها.

من جانبه، قال المهندس محمد النمر، وكيل نقابة المهندسين، إن المهندس هو عصب هذه الأمة ومن حقه أن يكون له دخل وراتب أمن ومعاش وعلاج ملائم له ولأسرته يحفظ كرامته نظير ما يبذله من مجهود .

وأضاف، أن المجلس النقابي الحالى سيظل يعمل حتى يحقق ما وعد به وأن يحقق الرعاية الصحية السليمة للمهندس طبقا للقانون وأن يكون له كادر يمنحه القيمة اللائقة به فى المجتمع.
وتابع، "أشكر كل المهندسين الذين وقفوا مع مجلس له هدف ورؤية قبل دخوله الانتخابات لأننا قبل دخولنا المجلس كان هدفنا حق المهندسين ونحن عملنا علي ما وعدنا به".

وقال ، "نتمنى أن يكون لكل نقابة مهنية مستشفى خاصة بها ونأمل أن تستكمل الأجيال القادمة ما قمنا به".

من جانبه، أوضح المهندس إيهاب منصور عضو مجلس النواب عن دائرة العمرانية، أحد أعضاء النقابة، تعليقا على وضع حجر أساس أول مستشفى للنقابة:"انتخبت المجلس الحالى عن اقتناع وأتشرف بهذا وهذا المبني يضع أقدامنا كمهندسين علي طريق الحصول علي خدمة طبية متميزة وحلمنا تحول لحقيقة ".

فيما قال المهندس محمد عبدالغني، عضو مجلس النواب عن دائرة الزيتون، "إن المستشفى استثمار ضخم لصالح جميع المهندسين وبمثابة حلم تحول إلى حقيقة وستقدم خدمة متميزة لجميع المهندسين"، آملا أن يتم الانتهاء من المستشفى خلال الفترة المتفق عليها وأن يتحول الحلم إلى حقيقة وواقع.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة