أسبوع الاستدعاء الوزارى يبدأ فى البرلمان.. 6 وزراء يمثلون أمام اللجان النوعية بمجلس النواب.. حضور وزيرى "التخطيط والقوى العاملة" لمناقشة تعديلات الخدمة المدنية.. وأزمة القمح تحرج "التموين والرى"

السبت، 14 مايو 2016 02:37 م
أسبوع الاستدعاء الوزارى يبدأ فى البرلمان.. 6 وزراء يمثلون أمام اللجان النوعية بمجلس النواب.. حضور وزيرى "التخطيط والقوى العاملة" لمناقشة تعديلات الخدمة المدنية.. وأزمة القمح تحرج "التموين والرى" الجلسة العامة بالبرلمان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لجنة الشباب تبحث مع "وزير الرياضة" إنجازات المرحلة السابقة
"المشروعات الصغيرة" تواجه "محافظ البنك المركزى" بمشروع تمويل الـ5%



يستعد مجلس النواب لاستقبال 6 وزراء خلال الأيام المقبلة لمناقشة عدد من مشروعات القوانين التى تناقشها اللجان المختصة بالبرلمان، إلى جانب بحث أجندة الوزارات خلال الفترة المقبلة، والإنجازات التى حققتها خلال الفترة الماضية.

وقال النائب عبد الرازق الزنط، أمين سر لجنة القوى العمالة بالبرلمان، إن اللجنة تسلمت 4 مقترحات حول قانون الخدمة المدنية من حزبى الوفد والإصلاح والتنمية، إلى جانب النائبين إبراهيم القصاص وعبد المنعم العليمى، لدراستهم خلال مناقشة اللجنة قانون الخدمة المدنية المقدم من الحكومة.

وأضاف أمين سر لجنة القوى العمالة بالبرلمان، لـ"اليوم السابع" أن اللجنة ستطلب استدعاء كل من وزيرى القوى العاملة والتخطيط، خلال أيام، لبحث مقترحات هذه الأحزاب، والتعديلات التى أضفتها اللجنة بشأن المشروع قبل تقديمه إلى الجلسة العامة، التى من بيتها العلاوة التشجيعية، وتخفيض سن المستشارين فى المؤسسات الحكومة.

وفى السياق ذاته قالت النائبة هالة أبو السعد، وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، أن اللجنة ستواجه محافظ البنك المركزى طارق عامر، يوم الإثنين المقبل بما حققه مشروع تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة للشباب بفائدة 5% الذى طرحه الرئيس عبد الفتاح السيسى، الذى طرح خلال الشهور الماضية، مشيرة إلى أن اللجنة وصلت لها حالات مطالبة مدير بنك مخاطر الائتمان لرجال أعمال أن يتولوا هذه المشروعات والتى هى فى الأصل موجهة إلى الشباب.

وأضافت وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لـ"اليوم السابع" أن اللجنة ستبحث مع محافظ البنك المركزى حل هذه الأزمة، وتوجيه المشروعات للشباب، بدلا من رجال الأعمال.

من جانبها قال النائب فوزى فتى، أمين سر لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، إن أعضاء اللجنة سيعقدون اجتماعا مطلعا الأسبوع المقبل لمناقشة ورقة عمل لكل عضو باللجنة حول مقترحاته بشأن قانون الرياضة، قبل أن يعرض القانون هلى اللجنة من قبل المجلس.

وأضاف أمين سر لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، لـ"اليوم السابع" أن اللجنة ستطلب من الأندية المختلفة إرسال مقترحاتها حول القانون إلى اللجنة، لافتا إلى أن اللجنة ستلتقى مع وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز الثلاثاء المقبل لمعرفة أبرز الإنجازات التى حققتها الوزارة وما تهدف له فى المستقبل، متوقعا تطرق اللقاء إلى قانون الرياض.

بدوره أكد النائب هشام الحصرى، عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، أن الجنة ستستدعى وزيرى الزراعة والرى، بداية مع جلسات البرلمان، التى ستعقد فى 22 مايو الجارى، لمتابعة ما أنجزته الوزارتين خلال لفترة الماضية واجندتها خلال الفترة المقبلة.

وأضاف عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، لـ"اليوم السابع" أن اللجنة ستستدعى وزير التموين لمساءلته حول أزمة توريد القمح للخارج، موضحا أن الأزمة بدأت فى الانفراجة خاصة بعد مطالبة الرئيس عبد الفتاح السيسى لرئيس الوزراء بحل عاجل لأزمة القمح.



موضوعات متعلقة..


نائب لـ"الرئيس": متتعبش نفسك يافندم.. الحكومة مش عايزة تشتغل









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة