إنفانتينو: عمومية المكسيك تؤكد أن الفيفا يسعى للإصلاح

السبت، 14 مايو 2016 11:58 ص
إنفانتينو: عمومية المكسيك تؤكد أن الفيفا يسعى للإصلاح جيانى إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد السويسرى جيانى إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا)، أن نتائج الجمعية العمومية التى عقدت يومى الخميس والجمعة فى مكسيكو سيتى تثبت أن المؤسسة التى يديرها "تسير بسلاسة" وتعتمد إصلاحات على جميع المستويات.

وقال إنفانتينو فى مؤتمر صحفى عقب اختتام الجمعية العمومية الليلة الماضية، "لقد تمكنا من توحيد الفيفا والبعث برسائل إيجابية وهامة للغاية، لدينا امرأة فى منصب الأمين العام، والإصلاحات بدأت تعمل بالفعل".

وأبرز أن تصريحاته عن فيفا جديد وقوى وواعد، ليست مجرد كلمات تبعث الأمل، بل تعبر عن أفعال بعينها وعمل مكثف خلال الأشهر القليلة الماضية منذ توليه رئاسة هذه المؤسسة الكروية.

وقال رئيس الفيفا عن النسخة الـ66 للجمعية العمومية، التى عقدت فى مكسيكو سيتى، إن الأمور "تسير بسلاسة، لا يمكن أن نسمح بتكرار أخطاء الماضى، يجب أن نعمل بجدية".

وأكد أنه يشعر بالامتنان إزاء تعيين السنغالية فاطمة سامبا ضيوف سامورا كأمين عام جديد للفيفا، معتبرا إياها شخصية على مستوى هذا المنصب.

وأضاف إنفانتينو إنها "الشخص المثالى لهذا المنصب، ولدى ثقة فى فاطمة"، فى الوقت الذى أعرب فيه عن إيمانه بالمساواة بين الجنسين.

وتطرق رئيس الفيفا إلى العديد من القضايا، مثل تنظيم مونديال 2026 الذى تسعى المكسيك لنيل شرف استضافته.

وعن الحديث حول استغلال العمال فى بناء الملاعب التى ستستضيف مونديال 2022 فى قطر، أكد أن البلد الخليجى تعهد بسن قوانين لحماية حقوق هؤلاء الأشخاص.

وشدد رئيس الفيفا على أن مؤسسات كرة القدم المعنية بكأس الأمم الأوروبية "يورو 2016" تعمل بتعاون موسع مع السلطات فى فرنسا لضمان أمن البطولة التى تقام بين يومى 10 يونيو و10 يوليو بالبلد الأوروبى.



اخبار متعلقة


عمومية الفيفا ترفض رفع الإيقاف عن الكويت












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة