الصحافة الإيرانية: الإعلام الإيرانى يتهم إسرائيل باغتيال مصطفى بدر الدين القيادى بحزب الله.. وصحافة طهران تهاجم السعودية بعد رفض توقيع اتفاقية الحج

السبت، 14 مايو 2016 02:22 م
الصحافة الإيرانية: الإعلام الإيرانى يتهم إسرائيل باغتيال مصطفى بدر الدين القيادى بحزب الله.. وصحافة طهران تهاجم السعودية بعد رفض توقيع اتفاقية الحج جانب من جنازة مصطفى بدر الدين - صورة أرشيفية
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كيهان


إعلام إيران يتهم إسرائيل باغتيال قيادى حزب الله مصطفى بدرالدين



اتهم الإعلام الإيرانى إسرائيل باغتيال القيادى العسكرى البارز فى تنظيم حزب الله المدعوم من إيران مصطفى بدر الدين فى سوريا، وكتبت أغلب الصحف المتشدة والتابعة للحرس الثورى أنه قتل فى قصف جوى إسرائيلى.

وكتبت صحيفة كيهان المتشددة "أن القيادى بدر الدين الذى ذهب إلى سوريا للحرب ضد الجماعات التكفيرية فى سوريا، وقتل فى قصف جوى إسرائيلى.

وأكدت الصحف أن بدر الدين كان موضوع على قوائم اغتيالات الموساد الإسرائيلى، مشيرة بأصابع الاتهام إلى إسرائيل.

واعتبرت أن اغتياله كان هدف مشترك بين إسرائيل والجماعات التكفيرية التى تحارب فى سوريا، لافتة إلى أنه كان مستهدف أيضا من قبل هذه الجماعات. وهى رواية مغايرة لما قاله تنظيم حزب الله فى بيانه الذى أكد فيه أنه قتل على يد الجماعات التكفيرية فى سوريا.


جوان


بعد رفضها توقيع اتفاقية الحج.. إعلام إيران يهاجم السعودية



بعد رفض المسئولين الإيرانيين التوقيع على محضر الاتفاق لإنهاء ترتيبات حج هذا العام، هاجم إعلامها المملكة العربية السعودية بأفظع العبارات، واتخذت من ذلك وسيلة من وسائل الضغط على حكومة المملكة العربية السعودية.

ولم يتحمل مسئولوها مسئولية حرمان شعبهم من الحج هذا العام، وحاولت الصحف المتشددة إلقاء اللوم على المملكة.

وزعمت الصحف أن المملكة وضعت العراقيل أمامهم، ورفعت سعر الحج هذا العام، بالإضافة إلى أنها لم تحل مشكلة منح التأشيرات. وزعمت أيضا إهانة مسئوليها خلال سفرهم إلى المملكة، وتفتيشهم تفتيشا ذاتيا وأخذ بصماتهم.

إلا أن وزارة الحج والعمرة فى السعودية قطعت الطريق عليها، وأدان مجلس التعاون الخليجى تسييس إيران للحج، وقالت وزارة الحج والعمرة أن السلطات فى المملكة لم تمنع مطلقا المعتمرين الإيرانيين من القدوم، وأن المنع حدث من قبل الحكومة الإيرانية.

وأكدت وزارة الحج والعمرة فى السعودية ، أنه بالإمكان الحصول على تأشيرات الحج إلكترونيا من خلال إدخال بيانات حجاجهم باستخدام النظام الإلكترونى الموحد لحجاج الخارج.


موضوعات متعلقة..



- الصحف الأمريكية: قيادى جمهورى فى الكونجرس: آراء ترامب تعكس تقاليد عريقة للحزب الجمهورى.. داعش يعلن حالة الطوارئ فى مدينة الرقة السورية

- الصحف المصرية: الرئيس يفتتح 32 مشروعا بمجالات الإسكان فى 19 محافظة.. و"حرائق القاهرة ..عرض مستمر".. موجة حر تضرب البلاد غدًا وحتى الإثنين.. ووصول أول دفعة من المدرعات الأمريكية المضادة للألغام









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة