خبير بالشئون الدولية يكشف دور "خارجية" مصر وأمريكا فى توجيه ضربة مزدوجة للإخوان

السبت، 14 مايو 2016 01:03 م
خبير بالشئون الدولية يكشف دور "خارجية" مصر وأمريكا فى توجيه ضربة مزدوجة للإخوان جون كيرى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور سعيد اللاوندى، الخبير فى الشئون الدولية، إن حرص جون كيرى، وزير الخارجية الأمريكى، على طلب لقاء السفير سامح شكرى، وزير الخارجية المصرى يؤكد إيمان واشنطن بالدور الكبير لمصر فى المنطقة، وقدرتها على التدخل لحل الأزمة فى ليبيا وسوريا، موضحا أن مصر لديها مقترحات لحل الأزمة السورية تلقى قبول من معظم دول العالم وهو وقف القتال والاتجاه نحو الحل السياسى.

وأضاف الخبير فى الشئون الدولية، لـ"اليوم السابع" أن أمريكا حريصة على التواصل مع مصر بشأن الأزمة اليبية باعتبار أن ليبيا هى دولة الجوار للقاهرة، وأن مصر متضررة بشكل كبير من حالة الصراع التى تشهدها ليبيا.

وأشار الخبير فى الشئون الدولية، إلى أن الإخوان كانت تلعب دائما على الموقف الأمريكى المتناقض تجاه مصر، موضحا أن اللقاء ضربة كبرى للإخوان، ولكن هذا اللقاء يؤكد أن أمريكا تيقنت بأن الإخوان لم يعد لهم دور فى المنطقة، مما سيؤدى لضعف مساندتهم وتمويلهم على الصعيد الدولى.

كان المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، أكد أن سامح شكرى وزير الخارجية التقى خلال زيارته الحالية إلى واشنطن مع وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى، الذى كان قد وجه الدعوة لنظيرة المصرى لعقد لقاء ثنائى فى واشنطن، وذلك عقب انتهاء زيارة وزير الخارجية إلى مقر الأمم المتحدة بنيويورك.



موضوعات متعلقة..


- الخارجية: لقاء سامح شكرى وجون كيرى تناول أجندة المؤتمر الدولى للسلام بفرنسا








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة