مجلس "الصحفيين" يعقد اجتماعاً لبحث أزمة النقابة مع "الداخلية"

السبت، 14 مايو 2016 04:35 م
مجلس "الصحفيين" يعقد اجتماعاً لبحث أزمة النقابة مع "الداخلية" نقابة الصحفيين – أرشيفية
كتب - محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصل منذ قليل، محمد شبانة وخالد ميرى، عضوا مجلس نقابة الصحفيين، للمشاركة فى اجتماع مجلس النقابة برئاسة النقيب يحيى قلاش، لمناقشة الجوانب المختلفة لأزمة النقابة والداخلية.

كما وصل للمشاركة فى الاجتماع: حاتم زكريا، وإبراهيم أبو كيلة، وخالد البلشى، ومحمود كامل، وأبو السعود محمد، وحنان فكرى، وجمال عبد الرحيم، وكارم محمود .

وكان مجلس نقابة الصحفيين قد أعلن ترحيبه بإشارة رئيس الجمهورية، خلال جولته فى مدينة بدر اليوم، إلى ضرورة تجاوز الأزمة بين بعض مؤسسات وأجهزة الدولة والإعلام، على أساس الحرص على المصلحة العامة واحترام سيادة القانون، وقاعدة المساءلة التى شدد عليها الرئيس أكثر من مرة، والحرص على التوحد خلف هدف الحفاظ على استقرار وأمن مصر.

وأوضح مجلس النقابة، فى بيان له اليوم، أن المجلس لم يسع لأى صدام مع مؤسسات الدولة المصرية، باعتبار أن النقابة كانت وستظل مكونًا أساسياً من مؤسسات هذه الدولة، وإحدى القوى الناعمة لمصر.

وجدد مجلس النقابة، مطالبته بإعلاء كلمة القانون فى كل الوقائع الأخيرة، مؤكداً على تجاوبه مع أى جهود تحفظ للكيان النقابى دوره وللصحفيين كرامتهم.

وشدد مجلس النقابة على أن الجماعة الصحفية تبادل الرئيس الحرص نفسه على مصلحة الوطن العليا، مطالبا من جميع الأطراف التحلى بروح المسؤولية التى أشار إليها رئيس الجمهورية، والذى طلب من كل الأطراف التحلى بها، وعدم افتعال الأزمات والحرص على مصالح الوطن العليا فى ظل التحديات التى تواجهها مصر، وفى إطار قواعد المحاسبة وسيادة القانون.


موضوعات متعلقة..


- أكذوبة "فرض الحراسة" على نقابة الصحفيين.. الدستور يحظر عملية الفرض أو تدخل الجهات الادارية فى شئون النقابات المهنية.. نقيب المحامين:من يلمحون لذلك بحاجة لقراءة الدستور.. والسناوى: الحديث عنه خزعبلات











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة