مجموعة السبع ستتخذ خطوات بشأن وفرة المعروض العالمى من الصلب

الأحد، 15 مايو 2016 09:19 ص
مجموعة السبع ستتخذ خطوات بشأن وفرة المعروض العالمى من الصلب حديد - صورة أرشيفية
طوكيو (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشارت مسودة نص حصلت رويترز عليها إلى أن مجموعة السبع ستتخذ خطوات لمعالجة تخمة عالمية من المعروض من الصلب والتى ينحى كثيرون باللوم فيها على الإنتاج المفرط من الصين لتلك المادة المستخدمة فى البناء والسيارات.

وإذا تم إقرار هذه المسودة خلال اجتماع مجموعة السبع فى اليابان فى وقت لاحق من الشهر الجارى فمن المرجح أن تُزيد من الضغوط على الصين التى تسهم بنحو نصف إنتاج العالم من الصلب لاتخاذ خطوات بعد أن ارتفع الإنتاج إلى مستوى قياسى فى وقت سابق من الشهر الجارى. وتواجه مصانع الصلب من أستراليا إلى بريطانيا تهديدا بالإغلاق بسبب وفرة المعروض العالمى من الصلب.

وتقول مسودة القرار "ندرك التأثير السلبى للإنتاج العالمى المفرط عبر القطاعات الصناعية ولاسيما الصلب على اقتصادياتنا وتجارتنا وعمالنا.. وإننا ملتزمون بالتحرك بسرعة لاتخاذ خطوات لمعالجة هذه المشكلة عن طريق تعزيز عمل السوق بما فى ذلك من خلال القيام بتحركات منسقة تحدد وتسعى إلى التخلص من مثل هذا الدعم ومن خلال تشجيع القيام بتعديل".

وسيلتقى زعماء مجموعة السبع يومى 26 و27 مايو فى إيسي_شيما قرب ناجويا وهى مركز رئيسى لإنتاج السيارات وصناعة الصلب.

ووصل إنتاج الصين من الصلب إلى مستوى قياسى فى مارس فى الوقت الذى دفع فيه ارتفاع الأسعار وتحسن الهوامش بين سعرى الشراء والبيع المصانع التى أُغلقت أو علقت إنتاجها إلى استئناف الإنتاج.


موضوعات متعلقة..


- الدول الصناعية الكبرى تتعهد بتحفيز الاستثمار والأمن لضمان إمدادات مستقرة للطاقة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة