"الأرصاد" تنفى تسجيل مصر أعلى درجة حرارة فى العالم اليوم وغدا بـ49 درجة.. وتؤكد: رياح قادمة من شبه الجزيرة العربية وراء الموجة وتكرارها خلال الموسم الحالى وارد.. وتنكسر الثلاثاء بانخفاض 10 درجات

الأحد، 15 مايو 2016 10:52 م
"الأرصاد" تنفى تسجيل مصر أعلى درجة حرارة فى العالم اليوم وغدا بـ49 درجة.. وتؤكد: رياح قادمة من شبه الجزيرة العربية وراء الموجة وتكرارها خلال الموسم الحالى وارد.. وتنكسر الثلاثاء بانخفاض 10 درجات الارصاد - صورة أرشيفية
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفى الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية حول ما تردد عن أن حرارة مصر اليوم وغدا هى الأعلى فى أفريقيا والعالم أجمع بتسجيلها 49 درجة كاملة، مؤكدا أنها معلومات عارية تماما من الصحة.

وأضاف عبد العال فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الهيئة هى الجهة الوحيد المنوطة بإصدار التقارير الخاصة بحالة الطقس فى مصر، موضحا أن الحرارة اليوم فى القاهرة 43 درجة وغدا ستنخفض قليلا الى 40 درجة لكن سيكون هناك شعورا بالحرارة أيضا .

وأشار عبدالعال، الى أن الحرارة ستنخفض غدا على السواحل الشمالية الى 30 درجة لكن فى جنوب الصعيد ستكون 46 درجة.

من جانبه قال وحيد سعوى المتحدث باسم الهيئة، إن خرائط توزيعات الضغط تشير الى أن تستمر حتى يوم غد الاثنين الموجة الحارة وإن خفت حدتها نسبيا على شمال البلاد حتى الوجه البحرى وإلى القاهرة .

وأضاف سعودى، أن الطقس سيستمر شديد الحرارة نهارا ومائلا للحرارة ليلا، مؤكدا أن الانكسار الحقيقى لهذه الموجه فهو يوم الثلاثاء القادم بانخفاض حوالى 10 درجات على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، موضحا أن الطقس سيظل شديد الحرارة على محافظات جنوب الصعيد.

وبالنسبة لأسباب هذه الموجة فقال سعودى، إنها ترجع إلى تأثر البلاد برياح شرقية إلى شمالية شرقية قادمة من شبه الجزيرة العربية مرورا بالصحراء الغربية، مؤكدا أن هذا ليس مؤشرا بأن الصيف القادم سيكون شديد الحرارة وأنه ليس هناك أى ارتباط بين المواسم وبعضها.

أما عن احتمال تكرار مثل هذه الموجات خلال هذا الموسم الربيعى فقال إنه وارد بالطبع طالما توافرت له نفس التوزيعات الضغطية ومصادر الكتل الهوائية المصاحبة لها، متابعا، أن الطقس طبيعى جدا خلال هذا الوقت من العام خاصة ونحن فى النصف الثانى من فصل الربيع على مصر والتى له سمات عديدة من فصل الصيف.

ونصح سعودى، باصطحاب أى غطاء للرأس أثناء التواجد خارج المنازل خاصة ما بين وقتى الظهيرة والعصر، واصطحاب زجاجة مياه صغيره للشرب منها حتى لو كان هناك عدم عطش، والتواجد على البلاجات فى ساعة مبكرة من الصباح وقبل غروب الشمس بعدا عن أشعة الشمس المباشرة لعدم الإصابة بالتسلخات الجلدية والاطمئنان الدائم على دورة تبريد السيارات وكذا قيمة الضغط الجوى داخل الإطارات.





موضوعات متعلقة :


الأرصاد: شبورة مائية على أغلب الأنحاء.. ورياح مثيرة للأتربة على الصعيد غدا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة