بالفيديو .. 6 فروق بين ليجا 2015 و2016

الأحد، 15 مايو 2016 03:30 ص
بالفيديو .. 6 فروق بين ليجا 2015 و2016 برشلونة بطل الليجا موسمين متتاليين
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طرأت العديد من التغييرات على مسابقة الدوري الإسباني هذا الموسم (2015-2016) عنها فى الموسم الماضى (2014-2015) ولكن يبقى وجه التشابه الوحيد هو تتويج برشلونة باللقب فى الموسمين بعدما نجح مؤخرًا فى حصد اللقب هذا الموسم للمرة الثانية على التوالى متفوقًا على غريمه التقليدى ريال مدريد الذى أنهى الموسم فى المركز الثانى.

6 فروق طرأت على الليجا هذا الموسم عن الماضى:

1- زيدان


ريال مدريد كان ينافس برشلونة على لقب الليجا حتى الجولة الأخيرة ولكن بقيادة زين الدين زيدان المدير الفنى، بينما كان تحت قيادة المدرب الإيطالى كارلو أنشيلوتى.

برشلونة  (1)



2- جولة الحسم


2015 حسم برشلونة لقب الليجا فى الجولة قبل الأخيرة "37" فى الموسم الماضى بعد فوزه على أتلتيكو مدريد بهدف المهاجم الأرجنتينى ليونيل ميسي رافعًا رصيده إلى 93 نقطة بفارق 4 نقاط على ريال مدريد فى المركز الثانى قبل الجولة الأخيرة.

فى الموسم الحالى، انتظر برشلونة حتى الجولة الأخيرة لحسم اللقب، حيث كان يبتعد بفارق نقطة عن ريال مدريد فى المركز الثانى، وقد شهد هذا الموسم منافسة قوية وشرسة بينهما بجانب أتلتيكو قبل سقوطه فى الجولة قبل الأخيرة أمام ليفانتى، بالرغم أن البارسا كان بإمكانه حسم اللقب مبكرا لفارق النقاط الشاسع بـ8 نقاط عن أتلتيكو و12 عن الريال ولكن سقوط العملاق الكتالونى فى 4 مباريات متتالية قلصت هذا الفارق.
برشلونة  (2)



3- الهداف


نجح الأوروجويانى لويس سواريز مهاجم برشلونة فى إنهاء احتكار زميله ميسي وكريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد لجائزة هداف الليجا "البيتشيتشى" خلال السنوات الماضية، وخطف لقب الهداف هذا الموسم برصيد 40 هدفًا.


برشلونة  (3)


4- القائد


يرفع أندريس إنييستا قائد برشلونة كأس الدوري الإسباني هذا الموسم بعد تتويج فريقه للموسم الثانى على التوالى، بينما رفع الكأس زميله السابق تشافى هيرنانديز الموسم الماضى قبل رحيله عن ملعب "كامب نو" فى الصيف الماضى وانتقاله لفريق السد القطرى.

برشلونة  (4)


5- MSN


تطور الأداء الهجومى لثلاثى برشلونة ليونيل ميسي ولويس سواريز ونيمار داس يلفا هذا الموسم كثيرًا عنه فى الموسم الماضى وتحديدًا منذ وصول سواريز لملعب "كامب نو" فى صيف 2014، حيث تخطى الثلاثى الهجومى للبارسا عدد الأهداف التى سجلها الموسم الماضى "122" إلى "130" هذا الموسم، كما تجاوز عدد أهدافهم فى الليجا، حيث سجل الثلاثى 81 هدفًا الموسم الماضى ووصل إلى 90 الموسم الحالى.



برشلونة  (5)


6- اللقب الأول


حصد الثنائى أردا توران وأليكس فيدال أول لقب مع فريق برشلونة منذ انضمامهما لملعب "كامب نو" فى الصيف الماضى، إلا أنهما انتظروا حتى يناير للمشاركة فى المباريات بعد رفع الحظر عن البارسا، بينما يغيب تشافى وأفيلاى وبيدرو الذين توجوا بلقب الليجا الموسم الماضى بعد رحيلهم فى الصيف الماضى.

برشلونة  (6)


موضوعات متعلقة..

- 5 أسباب تمنح برشلونة لقب الليجا 24

- اخبار الدوري الاسباني اليوم.. استقبال حافل للريال وتفاؤل نجوم برشلونة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة