بالفيديو.. فلسطينيون يحيون ذكرى "النكبة" بتسيير حافلات تعود لعام 1920

الأحد، 15 مايو 2016 09:21 م
بالفيديو.. فلسطينيون يحيون ذكرى "النكبة" بتسيير حافلات تعود لعام 1920 نكبة 1948
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أحيا أبناء الشعب الفلسطينى الذكرى الـ 68 للنكبة بتسيير قرابة 20 مركبة وعلى متنها كهول وشبان وأطفال، يرتدى غالبهم الزى التقليدى الفلسطينى، فى مدينة رام الله.

وذكرت وكالة "معا" الفلسطينية أن ساحات رام الله استحضرت مشهد "النكبّة" بتسّيير حافلات تاريخية تعود إلى ما قبل النكبة قبل 68 عاما، عقب إعادة تأهيلها وتشغيلها، حيث حملت هذه الحافلات قديما لاجئين من بلداتهم وأراضيهم فى العام 1948، إلى مدن الضفة الغربية.



وتأتي هذه المسيرة فى محاولة لإعادة الأجيال الجديدة معايشة المشهد، ، فكان لقافلة السيارات أثرا كبيرا فى قلوب الشباب، خاصة عندما شاهدوا لوحة تسجيل قديمة كتب عليها "فلسطين"، وجابت الحافلات رافعة الرايات السوداء شوارع المدينة إحياء للذكرى الـ68 للنكبة، وتأكيداً على حق الفلسطينيين بالعودة إلى مدنهم وقراهم التي هجروا منها عام 1948 على أيدى عصابات الصهيونية.

وتجولت حافلة قديمة تعود لعشرينيات القرن الماضى كتب عليها "كويت، بغداد، عمان، الشام، بيروت، القدس"، ولوحة تسجيل لسيارة كتب عليها لبنان فى إشارة واضحة إلى سهولة تنقل الأفراد والسيارات من فلسطين وإلى الدول العربية دون حدود.


موضوعات متعلقة


مصرى روى بدمائه أرض فلسطين.. البطل أحمد عبد العزيز قائد قوات الفدائيين فى 48.. "النمر" سطٌر اسمه بحروف من نور فى تاريخ العسكرية المصرية بتحريره للقدس.. أرعب الصهاينة وعارض دخول الجيوش العربية لفلسطين












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة