نقابة الصيادلة: ضبط صيدلية مخالفة يديرها شخص بدون رخصة بالنزهة بالتعاون مع "الصحة"

الأحد، 15 مايو 2016 04:10 م
نقابة الصيادلة: ضبط صيدلية مخالفة يديرها شخص بدون رخصة بالنزهة بالتعاون مع "الصحة" نقابة الصيادلة
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت نقابة الصيادلة، إنه فى إطار التعاون بين النقابة العامة والإدارة العامة للتفتيش الصيدلى، بالإدارة المركزية للشئون الصيدلية التابعة لوزارة الصحة، نجحت إدارة التفتيش في ضبط صيدلية مخالفة بمنطقة النزهة، بعد إبلاغ نقابة الصيادلة عنها فور تلقيها شكوى من المواطن عبدالفتاح محمد تفيد ببيع الصيدلية دواء بزيادة عن السعر الرسمى له، وتعدى الموجود بالصيدلية عليه.

وأوضحت نقابة الصيادلة، خلال بيان، أن لجنة من مفتشى الإدارة العامة للتفتيش الصيدلى على الصيدليات ومخازن الأدوية قامت بالمرور على الصيدلية محل الشكوى وتبين عدم تواجد مدير صيدلى مسئول، أو من ينوب عنه قانوناً، وإنما يزاول النشاط شخص غير مرخص له بمزاولة مهنة الصيدلة.

كما ضبطت إدارة التفتيش كميات من الأدوية المهربة وغير المسجلة بوزارة الصحة وغير مصرح بتداولها بالسوق المحلية ومجهولة المصدر، بالإضافة إلى أصناف مدون عليها خاص بالتأمين الصحى ووزارة الصحة والقوات المسلحة محظور بيعها بالصيدليات.

وحرر مفتشى إدارة التفتيش على الصيدليات والمخازن محضر بالواقعة، للعرض على النيابة العامة المختصة لإتخاذ اللازم بشأن المخالفات المضبوطة.

وخاطب مفتشي الإدارة مديرية الشئون الصحية إدارة الصيدلة بمديرية الشئون الصحية بالقاهرة، لاتخاذ اللازم نحو استكمال باقي الإجراءات الإدارية تجاه الصيدلية المذكورة في ضوء المخالفات التي تم ضبطها.


موضوعات متعلقة



نقابة الصيادلة تعلن الحرب على سلاسل الصيدليات وتطالب بإزالة إعلاناتها












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة