75 مليون جنيه لتطوير محطة السكة الحديد ببورسعيد

الإثنين، 16 مايو 2016 04:39 م
75 مليون جنيه لتطوير محطة السكة الحديد ببورسعيد محطة السكك الحديدية
بورسعيد - محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الدكتور أيمن أبو بيه استشارى مشروع تطوير محطة سكة حديد بورسعيد بأن الشركة الوطنية للتشييد والبناء قد أنجزت 15% من حجم الأعمال، والتى من المنتظر أن يتم الانتهاء منها فى يناير 2017 بتكلفة تقدر بـ 75 مليون جنيه.

وقال أبو بيه فى بيان اليوم، إن المشروع يستهدف تغيير البنية التحتية من الكهرباء والصرف الصحى و تغيير منظومة الحريق مع الحفاظ على الطابع التاريخى والمميز للمحطة ذات الطابع الأثرى.

ومن جانبه أكد ميشيل ظريف مدير السكة الحديد ببورسعيد، أنه تم تحويل مسار وصول القطارات التى تصل لبورسعيد لرصيف رقم 3 بدلًا من الرصيفين 4 و5 نظرا للقيام بإحلالهما فى إطار تطويرهما.

وقال مشيل، إن التطوير ينفذ جزئيا للأرصفة حتى لا يتم غلق المحطة أمام حركة الركاب والاحتفاظ بالطاقة الكلية لتشغيل القطارات التى يبلغ عددها 20 قطارًا.

وأضاف، أن المرحلة الأولى من التطوير تشمل المكاتب الإدارية والاستراحات من الجهة البحرية وهدم وإحلال رصيفى الوصول 4 و5 وإنشاء وإحلال خزان المياه بسعة 300 متر مكعب لمجابهة الحرائق وتموين القطارات بالمياه واستخدامه فى أغراض الصيانة والنظافة العامة.

وأكد أحمد برجل مدير قطاع البضائع بسكة حديد بورسعيد أن تطوير المحطة من شأنه دفع حركة نقل البضائع بالقطارات والتى تعانى حاليا من ركود شديد، نظرًا لتهالك الخطوط وبطء الإجراءات الخاصة بشحن وتفريغ الحاويات على العربات.


موضوعات متعلقة..



بالصور.. جمارك بورسعيد تحبط محاولة تهريب كمية كبيرة من الألعاب النارية









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة