بنيامين نتنياهو يستدعى وزير الدفاع لطلب استيضاح حول تصريحاته الأخيرة

الإثنين، 16 مايو 2016 03:33 م
بنيامين نتنياهو يستدعى وزير الدفاع لطلب استيضاح حول تصريحاته الأخيرة وزير الدفاع الإسرائيلى موشيه يعالون
غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار اسرائيل


كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو استدعى وزير الدفاع موشيه يعالون إلى مكتبه اليوم الاثنين لحضور "اجتماع استيضاحى" بشأن ما قاله الأخير حول الجيش الإسرائيلى الليلة الماضية.

وكان يعالون قد دعا أمس الأحد - خلال حفل استقبال فى تل أبيب ضم كبار الضباط فى الجيش- ضباط الجيش إلى الجهر بآرائهم "حتى إذا كانت لا تتماشى مع مواقف القيادة العسكرية الرفيعة أو المستوى السياسي"، فى تصعيد للتوتر بينه وبين رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو.

وفى الوقت الذى أدلى فيه يعالون بهذه التصريحات، أصدر مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلى بيانا قال فيه "إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يقدم الدعم الكامل للجيش الإسرائيلى وقادته وجنوده".

وأدان البيان تصريحات مثيرة للجدل أدلى بها نائب رئيس الأركان يائير جولان على هامش إحياء ذكرى المحرقة اليهودية (الهولوكوست)، إذ أشار البيان إلى أن "رئيس الوزراء لا يزال متمسكا برأيه بأن المقارنة (بين الأحداث الجارية فى إسرائيل) وألمانيا النازية كانت غير لائقة، وقدمت فى وقت غير مناسب، وألحقت أضرارا بإسرائيل على الساحة الدولية. وقادة الجيش الإسرائيلى يتحدثون بحرية عما يجول فى أذهانهم فى المحافل ذات الصلة، وعلى الموضوعات الداخلة فى اختصاصهم. فالجيش الإسرائيلى هو جيش الشعب، ويجب أن يبقى بعيدا عن النزاعات السياسية".

وكان جولان قد دعا إلى ما وصفه "فحص الضمير الوطني"، مشبها ما يجرى فى "إسرائيل" حاليا بما جرى فى ألمانيا قبل عشرات السنين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة