ممثل المركزى للمحاسبات بـ"البرلمان": يوجد ملاحظات كثيرة على دور المسنين

الإثنين، 16 مايو 2016 12:18 م
ممثل المركزى للمحاسبات بـ"البرلمان": يوجد ملاحظات كثيرة على دور المسنين عبد الهادى القصبى رئيس لجنة التضامن بالبرلمان
كتب هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ من قليل اجتماع لجنة التضامن بالبرلمان، بحضور ممثلين من الجهاز المركزى للمحاسبات وآخرين عن وزارة التضامن، وعدد آخر من أعضاء اللجنة، برئاسة عبد الهادى القصبى، لمناقشة التقرير النهائى الذى أعده الجهاز المركزى للمحاسبات حول دور المسنين بجميع انحاء الجمهورية.

ومن ناحيته قال محمد حمدى، وكيل وزارة بالجهاز المركزى للمحاسبات، إن الجهاز انتهى بالفعل من إعداد التقرير النهائى حول دور المسنين، ولاحظ عددا من التوصيات أبرزها وجود دور للمسنين فى 6 محافظات هى: سوهاج، مرسى مطروح، البحر الأحمر، شمال وجنوب سيناء، والوادى الجديد.

وأضاف، حمدى خلال كلمته بالاجتماع، أن هناك أيضا عددا من الملاحظات أهمها عدم وجود غرفة للمشرف الليلي، وعدم جاهزية بعض دور المسنين فى بعض المحافظات، وعدم وجود مكتبات فى بعض الدور، وعدم وجود غرف لعزل المرضى، أو للطبيب واختفاء خدمة العلاج الطبيعى، وكذلك لا يوجد فصل بين الذكور والإناث فى عدد من دور المسنين فى عدد من المحافظات.

وتابع، وكيل الوزارة، أن هناك عددا من دورات المياه لا يوجد مقابض فى صنابير المياه مع ارتفاع وانخفاض فى أرضية الغرف ما يتسبب فى خطورة ذلك على كبار السن خوفا عليهم من الانزلاق وتعرضهم للكسر، كما يوجد رشح فى الكثير من الحوائط، ولا يوجد سلك أو شبابيك فى بعض الدور ولا يوجد توقيع للكشف الدورى على بعض المرضى.

وعلق مسعد رمضان، مساعد أول وزيرة التضامن، على الملاحظات قائلا: "متفق مع حضرتك على جميع الملاحظات والتوصيات ولكن نحن فى فترة انتقالية".


موضوعات متعلقة..


- لجنة التضامن بالبرلمان تبحث اليوم سبل دعم متضررى الحرائق وأصحاب المعاشات









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة