السيسى يصدر قرارًا جمهوريًا بتشكيل لجنة مبادرة التعليم المصرية اليابانية

الإثنين، 16 مايو 2016 01:09 م
السيسى يصدر قرارًا جمهوريًا بتشكيل لجنة مبادرة التعليم المصرية اليابانية الرئيس عبد الفتاح السيسي
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي القرار رقم 207 لسنة 2016، بتشكيل لجنة مبادرة التعليم المصرية اليابانية، وتتولى اللجنة إعداد وتنسيق محتوى المبادرة ووضع آليات تنفيذها ومتابعة تقييم الأداء والنتائج بصفة دورية مع الجهات المعنية فى البلدين.

ونص القرار، المنشور بالجريدة الرسمية، على أنه يضم تشكيل لجنة التسيير من الجانب المصرى، كل من وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، ووزير التعليم العالى والبحث العلمى، وفايزة ابو النجا، مستشارة رئيس الجمهورية للأمن القومى، وممثلى وزارات الخارجية والتعاون الدولى والتخطيط والصحة والتنمية المحلية، ويقوم الجانب اليابانى باختيار ممثليه فى اللجنة، وللجنة أن تدعو من تراه ضرورياً من الخبراء وممثلى الوزارات الاخرى من الجانبين عند الحاجة.

وتضمن القرار أن ينبثق من لجنة التسيير لجنتان تنفيذيتان، الأولى برئاسة وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، وتختص بشؤون التعليم الأساسى والتعليم الفنى وتتولى تحضير وتنسيق وتنفيذ ومتابعة بنود المبادرة، واللجنة الثانية برئاسة وزير التعليم العالى والبحث العلمى، وتختص بالمنح الدراسية المقدمة من خلال التعاون الفنى مع هيئة التعاون الدولى اليابانية "جايكا" والمنح الدراسية التى يتيحها القرض اليابانى الميسر.

كما تتولى هذه اللجنة وضع معايير الاختيار الخاصة بإيفاد المصريين لليابان، ومدة الدراسة وكذلك برامج التدريب فى مصر واليابان، ويختار الجانب اليابانى ممثليه فى اللجنتين، وتتولى مستشارة رئيس الجمهورية للأمن القومى مهام المنسق العام للمبادرة، على أن تختار لجنة التسيير أحد خبراء التعليم من ذوى الخبرة ليكون أمينا لها ويتولى بالإضافة إلى ذلك تنسيق اعمال اللجنتين التنفيذيتين الأولى والثانية بالتعاون مع الوزيرين المعنيين.





موضوعات متعلقة..


السيسي يجتمع بوزير التموين ويوجه باستمرار تطوير تداول القمح والتيسير على المزارعين.. ضخ 40ألف طن أرز استعدادا لرمضان.. خالد حنفى: البنك الدولى أبدى استعداده لمساعدتنا لمواصلة نجاح منظومة الخبز









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة