"القابضة لمياه الشرب" ترد على 10شكاوى لقراء "صحافة المواطن"

الإثنين، 16 مايو 2016 07:00 ص
"القابضة لمياه الشرب" ترد على 10شكاوى لقراء "صحافة المواطن" القابضة لمياه الشرب- أرشيفيه
كتب إسلام جمال و محمد الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أرسلت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، عدداً من الردود لخدمة "صحافة المواطن" باليوم السابع، على شكاوى قراء الخدمة بخصوص تلوث مياه الشرب وانقطاعها ومشاكل الصرف.

أهالى قرية يوسف الصديق وقصر الجبلى بالفيوم يستغيثون من تلوث المياه


أكدت الشركة أنه تم تشكيل لجان عاجلة لتحليل عينات من المياه، للتأكد من سلامتها وصلاحيتها للاستهلاك، كما تم تحليل عينات المياه ومراجعة الخطوط، وجاءت النتائج بنقاء المياه ومطابقتها للمواصفات.

وتابعت :" نظراً لتشغيل خط 1000 مم العزب- قصر الجبالى، ونتيجة غسل الخط تحدث نسبة عكارة بالمياة، وعند الانتهاء من غسيل الخط، تعود المياه لحالتها الطبيعية".
مياه الشرب مختلطة بالرمال والشوائب فى قرية "المشرك قبلى" بالفيوم
وأوضحت الشركة أنه تم تشكيل لجان عاجلة لتحليل عينات من اليماه للتأكد من سلامتها وصحة الاستهلاك بالقرية، كما تم تحليل عينات المياه ومراجعة الخطوط، وجاءت النتائج بنقاء المياه، ومطابقتها للمواصفات.

وأشارت إلى أنه نظراً لتشغيل خط 1000 مم العزب- قصر الجبالى، ونتيجة غسل الخط تحدث نسبة عكارة بالمياة، وعند الانتهاء من غسيل الخط تعود المياه لحالتها الطبيعية.


أهالى قرية قورص بأشمون يستغيثون من تلوث مياه الشرب
وأوضحت أن قرية "قورص" بأشمون تتغذى من محطة مياه قورص المرشحة، وأنه تم رفع عينات من طرد المحطة والشبكات، وكانت النتائج المبدئية مطابقة، مؤكدة أنه لم يرد إليها من مديرية الصحة ما يفيد وجود مشاكل تخص الجودو بالقرية.

انقطاع المياه منذ شهر عن قرية أبو عوينات بالشرقية
وعن شكوى بشأن انقطاع المياه عن قرية أبو عوينات بالشرقية، أكدت الشركة أن القرية تتغذى بنظام المناوبة فى فصل الصيف ثلاث أيام فى الأسبوع (الاثنين –الثلاثاء- الأربعاء)، وأنه جار تنفيذ محطة مياه تلراك بمعرفة الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى بالشرقية، وعند الانتهاء من التنفيذ وتشغيل المحطة يتم إزالة أسباب الشكوى.

غرق شارع القومية العربية بإمبابة


وقالت الشركة: "بشأن ما نشر تحت عنوان "بالفيديو..مياه الصرف الصحى تغرق شارع القومية العربية بإمبابة"، فإن بالمعاينة تبين وجود سدد بالشارع المذكور وتم تسليكه وتم شفط المياه بعدد 2 سيارة بالتنسيق مع الحى وتم عمل اللازم وانتهت اسباب الشكوى.

تغير لون مياه الشرب الى اللون الأصفر بقرية "برهتوش" فى الدقهلية

وتابعت: "بشأن ما نشر تحت عنوان "بالصور.. تغير لون مياه الشرب الى اللون الأصفر بقرية برهتوش فى الدقهلية"، فإنه فور تلقى الشكوى توجه معمل محطة مياه الوبورات إلى قرية برهمتوش وتم فتح جميع محابس الغسيل فى القرية فى وجود كلا من المراقب الصحى ومندوب الوحدة المحلية بالفرية وفنى الشبكة وكيميائى المعمل، كما تم عمل محاضر انضمامية بغسيل الشبكة وأخذ عينات من أماكن مختلفة وتحليلها وجاءت مطابقة للمواصفات القياسية لمياه الشرب.

قارئة تشكو من التلاعب فى مسابقة محامى شركة المياه الغربية
وقالت الشركة: بشأن ما نشر تحت عنوان "صحافة مواطن.. قارئة تشكو من التلاعب فى مسابقة محامى شركة المياه الغربية "، فإن تم الاستعانة بالمستشار القانونى لشركة مياه البحيرة لوضع أسئلة الاختبار وتم تصحيح أوراق الإجابة تحت إشراف لجنة قامت بوضع أرقام سرية على الأوراق والمذكورة رسبت فى الاختبار التحريرى وتحصلت على نسبة 25 فى المئة من الدرجة العظمى.

أهالى قرى مركز أبو حمص يشكون الانقطاع الدائم لمياه الشرب
وأشارت إلى أنه بشأن ما نشر تحت عنوان "صحافة مواطن.. أهالى قرى مركز أبو حمص يشكون الانقطاع الدائم لمياه الشرب "، فإن بمتابعة مدير فرع ابو حمص افاد ان ضغوط وتصرفات المياه بهذه المناطق مناسبة وان المياه متواجدة على مدار اليوم ولا يوجد شكوى حاليا من ضعف او انقطاع المياه.

مياه الصرف الصحى تغرق منازل قرية كومبو القصر فى البحيرة
وقالت الشركة: بشأن ما نشر تحت عنوان " بالصور.. مياه الصرف الصحى تغرق منازل قرية كومبو القصر فى البحيرة"، فإن قرية كومبو القصر غير مخدومة بالصرف الصحى، وإن الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف والجهاز التنفيذى التابع لها هى جهة الاختصاص فى تنفيذ المشروعات، حيث أن شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالبحيرة جهة تشغيل وصيانة فقط.

مياه غير صالحة للاستخدام الآدمى بقصر الجبالى فى الفيوم
وبشأن ما نشر تحت عنوان " بالفيديو.. مياه غير صالحة للاستخدام الآدمى بقصر الجبالى فى الفيوم "، قالت الشركة إنه تم تشكيل لجان عاجلة لتحليل عينات من المياه للتاكد من سلامتها وصلاحيتها للاستهلاك، كما تم تحليل عينات المياه ومراجعة الخطوط وجاءت النتائج بنقاء المياه ومطابقتها للمواصفات، وان نظرا لتشغيل خط 1000 مم العزب على قصر الجبالى ونتيجة غسل الخط تحدث نسبة عكارة بالمياه وعند الانتهاء من تشغيل الخط سوف تعود المياه لحالتها الطبيعية.



WhatsApp-Image-20160516-(1)

WhatsApp-Image-20160516-(2)

WhatsApp-Image-20160516-(3)

WhatsApp-Image-20160516-(4)

WhatsApp-Image-20160516-(5)

WhatsApp-Image-20160516-(6)

WhatsApp-Image-20160516-(7)

WhatsApp-Image-20160516-(8)

WhatsApp-Image-20160516









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة