الصحافة الإسبانية:إسبانيا دفعت 10ملايين يورو لجبهة النصرة لإطلاق سراح الصحفيين المختطفين بسوريا..مدريد تعليقا على اختراق طائرة بريطانية لمجالها الجوى:لم تطلب الإذن بالمرور

الثلاثاء، 17 مايو 2016 03:16 م
الصحافة الإسبانية:إسبانيا دفعت 10ملايين يورو لجبهة النصرة لإطلاق سراح الصحفيين المختطفين بسوريا..مدريد تعليقا على اختراق طائرة بريطانية لمجالها الجوى:لم تطلب الإذن بالمرور جبهة النصرة – صورة أرشيفية
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



إسبانيا دفعت 10ملايين يورو لجبهة النصرة لإطلاق سراح الصحفيين المختطفين بسوريا



اليوم السابع -5 -2016


قالت صحيفة الباييس الإسبانية إن إسبانيا دفعت نحو 10 ملايين يورو من أجل الإفراج عن 3 صحفيين إسبان كانوا محتجزين لدى جبهة النصرة ذراع تنظيم القاعدة فى سوريا.

وأشارت الصحيفة إلى أن جبهة النصرة كانت تطالب إسبانيا فى البداية بدفع 25 مليون يورو، وطالبت إسبانيا مساعدة تركيا وقطر فى التفاوض معها، وانتهى الموضوع بدفع 10 ملايين يورو، لتأمين إطلاق سراح الصحفيين أنطونيو بامبلايجا، خوسيه مانويل لوبيز وأنخيل ساسترى.

وأضافت الصحيفة أنه تم توجيه أموال آخرى لمخيمات النازحين داخل سوريا،مشيرة إلى أن مدريد قدمت الشكر للدولتين لمساعدتهما فى المفاوضات، عقب أن وصل الصحفيين الثلاث إلى إسبانيا.

ويذكر أن الصحفيين الثلاثة اختطفوا فى مدينة حلب، التى تسيطر عليها المعارضة، فى يوليو 2015، عقب دخولهم سوريا من تركيا، التى تدعم المعارضة السورية فى قتالها ضد الرئيس السورى بشار الأسد.

بانجوارديا
مدريد تعليقا على اختراق طائرة بريطانية لمجالها الجوى:لم تطلب الإذن بالمرور



اليوم السابع -5 -2016


قالت الخارجية الإسبانية حول منعها طائرة تابعة لسلاح الجو الملكى البريطانى كانت تقل وزير الخارجية فيليب هاموند من دخول مجالها الجوى نحو جبل طارق، إن بريطانيا لم تطلب الإذن للتحليق فوق إسبانيا.

وأوضح وزير خارجية إسبانيا خوسيه مانويل جارثيا مارجايو أن حكومة إسبانيا لم تأذن لرحلات المغادرة أو القدوم فى جبل طارق، وكان على بريطانيا استخدام طريقا آخر للوصل إلى جبل طارق دون أن تدخل المجال الجوى الإسبانى.

وأضاف مارجايو إذا كانت بريطانيا طلبت الإذن، كنا منحناها الإذن لتحليق الطائرة. ووفقا لصحيفة لا بانجوارديا الإسبانية فإن الحادث يعد "صفعة دبلوماسية" جديدة لبريطانيا من الصديق الإسبانى، خاصة أن مدريد لم تأخذ فى الاعتبار وجود وزير الخارجية البريطانية على متن الطائرة العسكرية.

ويشار إلى أن هذه الحادثة تعد الثانية فى أقل من أسبوع، بعد قيام خفر السواحل الإسبانى باعتراض غواصة نووية أمريكية ومنعها من دخول المياه الإقليمية لجبل طارق، مما أثار غضب بريطانيا.



البرلمان الفنزويلى يناقش قرار الحكومة بفرض حالة الطوارئ اليوم



اليوم السابع -5 -2016

قالت صحيفة إيه بى سى الإسبانية إن البرلمان الفنزويلى يناقش اليوم الثلاثاء قرار الحكومة بفرض حالة الطوارئ الاستثنائية .

وكان الرئيس نيكولاس مادورو أعلن"حالة الطوارئ" لوجود "تهديدات خارجية"، ونشر مرسوم مساء أمس الاثنين يقضى بأن تمدد لـ60 يوما صلاحيات الحكومة فى مجالى الأمن والتوزيع المواد الغذائية.

وأشارت الصحيفة إلى أن مادورو يحاول مواجهة التهديدات بإعلان حالة الطوارئ، مضيفة أن المعارضة ترى أن هذا الإعلان يعطى قوة غير عادية للسلطات لضمان تدخل القوات المسلحة الوطنية البوليفارية وأجهزة الأمن العام.

ومن ناحية آخرى فقد استبعد اريستوبولو استوريز نائب رئيس فنزويلا إمكانية إجراء استفتاء على إقالة مادورو من منصبه قبل موعد نهاية فترة ولايته، وقال "مادورو لن يخلع بواسطة استفتاء لأنه لن يكون هناك استفتاء"، مضيفا أن المعارضة "تحركت متأخرة جدا، وقامت بالأمر بصورة خاطئة وارتكبت تزويرا".

وبموجب دستور فنزويلا، يحل نائب الرئيس - وهو حاليا اريستوبولو استوريز - محل الرئيس إذا أطيح به فى استفتاء من هذا النوع خلال العامين الأخيرين من ولايته، ولكن إذا أطيح بالرئيس قبل هذا، فينبغى إجراء انتخابات مبكرة.


موضوعات متعلقة..


- الصحف المصرية:السيسي يدعو لتحصين الشباب ضد التطرف..ملف خاص بـ"اليوم السابع" لأخطر اعترافات وأسرار بنات الشوارع..20% زيادة بأسعار الأدوية الأقل من 30 جنيها.. والموافقة على قانون الصحافة والإعلام الموحد









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة