سفير مصر بروما لوفد الدبلوماسية الشعبية: إيطاليا الشريك التجارى الأول لمصر أوروبيا

الثلاثاء، 17 مايو 2016 01:10 ص
سفير مصر بروما لوفد الدبلوماسية الشعبية: إيطاليا الشريك التجارى الأول لمصر أوروبيا السفير عمرو حلمى سفير مصر فى روما
روما - آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقام السفير عمرو حلمى سفير مصر بروما والسفير حاتم سيف النصر سفير مصر فى الفاتيكان حفل عشاء لاستقبال وفد الدبلوماسية الشعبية الذى وصل ايطاليا اليوم لتدعيم العلاقات بين البلدين.

وأكد السفير عمرو حلمى خلال اللقاء على أهمية العلاقات التاريخية بين القاهرة وروما والتى شهدت بالفعل تطورا إيجابيا على كافة الأصعدة منذ العام 2013 وحتى الان، لافتا إلى أن ايطاليا تمثل الشريك التجارى الأول لمصر على مستوى دول الاتحاد الأوروبى والثالث عالميا بعد أمريكا.

ومن جانبه قال رئيس تيار الاستقلال برئاسة المستشار أحمد الفضالي أنه تم خلال اللقاء الاتفاق على تفعيل العلاقات المشتركة بين القاهرة وروما، لافتا إلى أن زيارة الوفد تسعى لدعم الجهود المبذولة لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأضاف فى تصريحات صحفية أن الوفد سيلتقى اليوم الثلاثاء عدد من المسؤلين عن البرلمان الايطالى والمسؤلين عن ملف الشرق الاوسط بالخارجية الايطالية.

ويضم الوفد السفيرة مني عمر،مساعد وزير الخارجية الاسبق للشؤون الافريقية والسفير احمد خطاب السفير أحمد العشماوى و الانبا كيرلس نائب البطريرك، وجمال علام رئيس اتحاد الكرة وحسين ابو جاد مؤسس الدبلوماسية الشعبية ونجيب جبرائيل، وعدد من البرلمانيين علي راسهم احمد سميح عضو لجنة السياحة بالبرلمان، وعدد من الشخصيات الإعلامية.


موضوعات متعلقة..



- سفير مصر بإيطاليا يقيم حفل عشاء لوفد الدبلوماسية الشعبية إلى روما









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة