تجدد أزمة المصريين فى ليبيا بعد اختطاف 6 على يد جماعات مسلحة.. البرلمان يتحرك لحل أزمتهم وتوفير سبل حماية للمقيمين بـ"طرابلس".. ومحمد العرابى: سنخاطب الخارجية للتواصل مع كبار القبائل الليبية

الثلاثاء، 17 مايو 2016 02:51 م
تجدد أزمة المصريين فى ليبيا بعد اختطاف 6 على يد جماعات مسلحة.. البرلمان يتحرك لحل أزمتهم وتوفير سبل حماية للمقيمين بـ"طرابلس".. ومحمد العرابى: سنخاطب الخارجية للتواصل مع كبار القبائل الليبية لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أمين الشئون الإفريقية بالبرلمان: سنطلب لقاء الوزير لمناقشة أوضاع المصريين فى القارة السمراء

نائب: سأطالب بفتح ملفهم الجلسة المقبلة

تجددت أزمة المصريين المتواجدين فى ليبيا، بعدما استغاث أهالى عزبة راشد التابعة لمركز فوه، بالمسئولين، من اختطاف 6 من أبنائهم العاملين فى ليبيا على أيدى جماعات مسلحة، فى الوقت الذى أعلن البرلمان تحركه لتحريرهم من هذه الجماعات عبر مخاطبة الخارجية للتواصل مع كبار القبائل الليبية لتحريرهم.

فى البداية قال السفير محمد العرابى، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، إن اللجنة ستتواصل مع وزارة الخارجية كى تحذر المصريين المتواجدين فى ليبيا من البقاء داخل الأراضى الليبية بعد تكرار مسلسل اختطاف المصريين من قبل جماعات مسلحة فى ليبيا.

وأضاف رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، لـ"اليوم السابع" أن اللجنة ستخاطب وزارة الخارجية كى تبدأ اتصالاتها مع الوجهاء وكبار القبائل فى ليبيا للمساعدة فى تحرير الـ6 مصريين المختطفين فى ليبيا، موضحا أن المصريين فى ليبيا يعيشون مأساة.

وفى السياق ذاته قالت النائبة مى محمود، أمين سر لجنة الشئون الافريقية بمجلس النواب، أن اللجنة ستطلب خلال الأيام المقبلة لقاء وزير الخارجية، لبحث أوضاع المصريين المتواجدين فى دول إفريقيا، وكيفية توفير سبل الحماية لهم خلال الفترة المقبلة.

وأضافت أمين سر لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، لـ"اليوم السابع" أن أوضاع المصريين المتواجدين فى ليبيا ستكون على رأس أولويات اللجنة خلال اجتماعها مع وزير الخارجية، خاصة فى ظل الأوضاع غير المستقرة التى تعيشها ليبيا، وحجم المصريين الذين يعيشون داخلها.

بدوره قال النائب محمود الصعيدى، القيادى بائتلاف دعم مصر، وعضو مجلس النواب، أنه سيطالب بفتح ملف المصريين المتواجدين فى ليبيا، خلال الجلسة العامة التى ستعقد بالبرلمان فى 22 مايو الجارى، بعد تجدد أزمة اختطاف المصريين المتواجدين هناك، مشيرا إلى أن هناك ضرورة لتوفير سبل الحماية لهم.

وأضاف القيادى بائتلاف دعم مصر، أن الخارجية المصرية ووزارة الهجرة معنيان أساسيان بأوضاع المصريين المتواجدين هناك، مشيرا إلى أن الأوضاع فى ليبيا لم تعد جيدة، وحوادث خطف المصريين أصبحت متكررة وكان أخرها مقتل بعض المصريين هناك منذ عدة أسابيع وهو ما يقتضى إجراءات عاجلة لإعادة المصريين أو توفير سبل حماية لهم من الجماعات المسلحة هناك.

كان أهالى عزبة راشد التابعة لمركز فوه، بالمسئولين، استغاثوا بعد اختطاف 6 من أبنائهم العاملين فى ليبيا على أيدى جماعات مسلحة، يوم الجمعة الماضى.

وأوضح على شاهين، من أهالى عزبة راشد التابعة لمركز فوه، أن الأهالى اتصلوا ببعض المقيمين بليبيا لمعرفة سبب اختفائهم، وأخبروهم أن مجموعة يرتدون زيا عسكريا، أخذوا الشباب الـ 6 بالقوة، فى تمام الساعة 12 مساء الجمعة، من منزلهم بحى القبة المجاور لنادى البرامج فى محافظة البيضة.


موضوعات متعلقة..


اختطاف 6 مصريين بليبيا على أيدى جماعات مسلحة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة