مجلس النواب الأمريكى يبحث تمويل محاربة زيكا بملايين الدولارات

الثلاثاء، 17 مايو 2016 10:38 ص
مجلس النواب الأمريكى يبحث تمويل محاربة زيكا بملايين الدولارات مجلس النواب الأمريكى ـ صورة أرشيفية
واشنطن(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار امريكا



سيحاول الجمهوريون فى مجلس النواب بأمريكا أن يمرروا تشريعا هذا الأسبوع لتمويل محاربة انتشار فيروس زيكا بمبلغ 622.1 مليون دولار وهو مبلغ أقل بكثير من التمويل الذى كانت تسعى إليه إدارة الرئيس باراك أوباما.

وذكر بيان أن هال روجرز رئيس لجنة الاعتمادات فى مجلس النواب قدم التشريع أمس الاثنين. وسيمول التشريع الإنفاق الجديد بسحب 352.1 مليون دولار من صندوق لمحاربة الإيبولا و270 مليون دولار من حساب إدارى لوزارة الصحة والخدمات الإنسانية.

وقال روجرز أن التشريع "سيوفر الأموال لمحاربة المرض فى الوقت الحالى وسيعطى أولوية للأنشطة المهمة التى ينبغى أن تبدأ على الفور مثل تطوير عقار ومكافحة البعوض."

ودعت إدارة أوباما فى فبراير لتوفير 1.9 مليار دولار فى صورة تمويل طارئ لا يؤدى إلى تقليص للإنفاق الحكومى فى أى مجال آخر.

وعبر البيت الأبيض ومسئولون فى مجال الصحة عن قلقهم فى الماضى من سحب الأموال من برامج مكافحة الإيبولا لتمويل محاربة فيروس زيكا.

وجرى الربط بين الفيروس وصغر حجم الجمجمة وهو عيب خلقى يصيب المواليد وظهر فى أمريكا الجنوبية والوسطى ومنطقة الكاريبى ويشق طريقه شمالا إلى الولايات المتحدة.

وفى فبراير شباط الماضى أعلنت منظمة الصحة العالمية حالة طوارئ صحية عالمية بسبب المرض. واتضحت الصلة بين فيروس زيكا وصغر حجم الجمجمة فى الخريف الماضى بالبرازيل.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة