مجلس تعليم جامعة القناة يناقش الاستعدادات النهائية للامتحانات

الثلاثاء، 17 مايو 2016 05:18 م
مجلس تعليم جامعة القناة يناقش الاستعدادات النهائية للامتحانات جانب من الاجتماع
الإسماعيلية - جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد، اليوم الثلاثاء، مجلس شئون التعليم والطلاب اجتماعا لمناقشة الاستعدادات النهائية للامتحانات والإجازة الصيفية برئاسة الدكتور طارق راشد رحمى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، بحضور وكلاء الكليات لشئون التعليم والطلاب ومدير عام الإدارة العامة لشئون التعليم والطلاب.

وأكد الدكتور طارق رحمى أن قرب انتهاء العام الدراسى لا يعنى أن هناك راحة من العمل لكن بداية الإجازة الصيفية لا بد أن تستثمر، وذلك للاستعداد لعام دارسى جديد من خلال عمل لجان داخل الكليات، لدراسة تعديل للوائح داخل الكليات لضمان حسن سير العملية التعليمية ومراعاة مصلحة الطالب فى المقام الأول، وذلك بعد التعديل الذى قامت به كل من كلية الطب البشرى وكلية العلوم من تعديل بلائحتهما الداخلية لهم.

وأشاد الدكتور طارق راشد رحمى بالندوة التى أعدتها كلية الطب البشرى حول أهمية تدريس الإنسانيات فى التعليم الطبى لأهمية الموضوع، وبما قام به الطلاب من إعداد فيلم تسجيلى، وذلك لمعرفة آراء الطلاب داخل لكلية فى أهمية تدريس العلوم الإنسانية فى القطاع الطبى، حيث تعددت الآراء بين مؤيد ومعارض واستعانة الندوة بآراء الخبراء فى هذا المجال وعلى رأسهم الدكتور أحمد عكاشة أستاذ الطب النفسى العالمى.

كما بحث المجلس العديد من الموضوعات التى جاء فيها ضرورة عمل لائحة موحدة لنظام النقاط المعتمدة والساعات المعتمدة فى جميع كليات الجامعة، ووافق المجلس على إنشاء وحدة إنتاجية ذات طابع خاص تابعة لكلية التربية قسم الاقتصاد المنزلى وعمل دورات تدربية داخل الوحدة.

وطالب الدكتور طارق راشد رحمى بضرورة تغيير النظر إلى أعمال الكنترولات داخل الجامعة فليس العمل بها يقتصر على إعداد النتائج فقط بل ضرورة عمل تقرير مفصل عن حالات النجاح والرسوب والتدقيق الشديد فى البيانات، كما أشار إلى وضع قواعد لدرجات الرأفة الحالية والمقترحة لصالح الطلاب.


موضوعات متعلقة..


- نائب رئيس جامعة القناة يتفقد قاعات ومدرجات لجان الامتحانات








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة