الصحف البريطانية: اللاجئون سيضاعفون الناتج المحلى للدول المضيفة خلال 5 أعوام.. صورة لأردوغان بشارب هتلر على حائط السفارة التركية بألمانيا.. وعشرات الآلاف من الجيش البريطانى لن يصوتوا فى استفتاء يونيو

الأربعاء، 18 مايو 2016 03:57 م
الصحف البريطانية: اللاجئون سيضاعفون الناتج المحلى للدول المضيفة خلال 5 أعوام.. صورة لأردوغان بشارب هتلر على حائط السفارة التركية بألمانيا.. وعشرات الآلاف من الجيش البريطانى لن يصوتوا فى استفتاء يونيو الرئيس التركى رجب طيب أردوغان بشارب هتلر
إعداد رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الجارديان :خبير اقتصادى: اللاجئون سيضاعفون الناتج المحلى للدول الأوروبية المضيفة



الصحف البريطانية (1)


نقلت صحيفة "الجارديان" البريطانية عن فيليب لوجرين، مستشار اقتصادى سابق لرئيس المفوضية الأوروبية، قوله إن اللاجئين الذين وصلوا إلى أوروبا العام الماضى سيدفعون ضعف ما تكبدته دول الاتحاد الأوروبى لاستضافتهم خلال خمسة أعوام، وذلك وفقا لأحد التحقيقات المعمقة عن تأثير الوافدين على المجتمعات المضيفة.

وأضاف أن اللاجئين سيخلقون المزيد من فرص العمل، الأمر الذى سيزيد من الطلب على الخدمات والمنتجات، ليملأ بذلك الثغرات داخل القوى العاملة الأوروبية، بينما ستساعد أجورهم فى الوقت ذاته على تمويل صندوق المعاشات المتناقص والتمويل العام.

وأكد لوجرين أن اللاجئين أغلب الظن لن يتسببوا فى خفض الأجور، أو رفع مستوى البطالة للعمال المحليين، مستندا على دراسات لمتخصصين فى مجال العمل.

وأوضح لوجرين أنه برغم من استيعاب اللاجئين قد يزيد الدين العام ليصل إلى 69 مليار يورو، بين عامى 2015 و2020، إلا أنهم سيساعدون على نمو الناتج المحلى الإجمالى بما يقرب من 126.6 مليار يورو، ليكون المعدل بذلك قرابة الضعف.

ويخلص إلى أن استثمار يورو واحد فى الترحيب باللاجئين، سيسفر عن جلب 2 يورو منافع اقتصادية خلال خمسة أعوام.

الإندبندنت: صورة لأردوغان بشارب هتلر على حائط السفارة التركية بألمانيا



الصحف البريطانية (2)


قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن صورة للرئيس التركى رجب طيب أردوغان بشارب هتلر، والشارة النازية، ظهرت على حائط السفارة التركية فى ألمانيا، اعتراضا على سجن صحفيين فى تركيا، وكتب بجوار الصورة "لقد عاد".

وأوضحت الصحيفة أن النشطاء وراء نشر هذه الصور مجموعة من الفنانين الألمان، الذين قاموا أيضا بنشر الصور على موقع "فيس بوك" الاجتماعى.

وقال أوليفر بيانكوفسكى، أحد أعضاء المجموعة لصحيفة "الإندبندنت": "نحن كألمان نعرف ماذا يحدث فى المراحل الأولى للديكتاتورية، والمتشابهات بين النظام النازى فى مراحله الأولى وبين تركيا الآن فى عهد أردوغان مخيفة".

وأضاف أن أردوغان يتحدى حرية الصحافة، وسجن العديد من الصحفيين والسياسيين و"يقوم بصفقات نفط مع الإرهابيين..ونخشى أن يكرر التاريخ نفسه، ويجب أن يتم إيقافه قبل فوات الآوان".

واعتبرت "الاندبندنت" أن هذه الرسالة تأتى فى وقت تشوب فيه العلاقات التركية الألمانية توتر بعد موافقة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل على مقاضاة مذيع ألمانى سخر من أردوغان، فضلا عن وجود محاولات لإبرام اتفاق مع الرئيس التركى لاستقبال اللاجئين من اليونان مقابل تسهيل إجراءات الفيزا على الأتراك الراغبين فى الدخول إلى الاتحاد الأوروبى.


التليجراف: عشرات الآلاف من الجيش البريطانى لن يصوتوا فى استفتاء يونيو



الصحف البريطانية (3)



قالت صحيفة "التليجراف" البريطانية إن عشرات الآلاف من الجنود البريطانيين لن يستطيعون التصويت على استفتاء بقاء أو خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى الشهر المقبل، لأنهم ليسوا مسجلين فى قاعدة الناخبين.

وكشف استطلاع سنوى لقوات الجيش أن واحد بين كل أربعة أفراد فى الجيش إما ليسوا مسجلين أو لا يعرفون وضعهم بالتحديد فى قاعدة البيانات.

ودعا مسئولون فى الجيش البريطانى لحملة "طارئة" لضمان تصويت أفراد الجيش الذين يقاتلون من أجل بلدهم خارج البلاد.

وانتقد قادة سابقون فى الجيش البريطانى وزارة الدفاع لفشلها فى بذل الجهود لضمان أن أفراد الجيش مسجلين فى قاعدة البيانات قبل استفتاء 23 يونيو.


موضوعات متعلقة:



- الصحافة الإسرائيلية: تصريحات السيسى تتصدر عنوان أكبر صحيفة إسرائيلية وتؤكد: فرصة تاريخية للسلام.. مصر تسترد من إسرائيل تابوتين فرعونيين سرقا خلال ثورة 25 يناير

- الصحافة الإسبانية: سفير مصر بإسبانيا يستعرض فرص التجارة والطاقة أمام المستثمرين بمدريد.. السيسى يبذل جهودا لتحقيق السلام مستقبلا.. إسبانيا تعزز العلاقات مع كوبا

- الصحف الأمريكية: البيت الأبيض: أوباما سيستخدم الفيتو ضد قانون مقاضاة السعودية.. ناشطة أمريكية مسلمة تدعو لدعم ترامب فى الانتخابات الرئاسية.. كلينتون تقوم بحملتين انتخابيتين فى وقت واحد








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة