أعلام كتالونيا ممنوعة من دخول مباراة نهائى كأس ملك إسبانيا

الأربعاء، 18 مايو 2016 05:36 م
أعلام كتالونيا ممنوعة من دخول مباراة نهائى كأس ملك إسبانيا اعلام كتالونيا
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لن تسمح الشرطة الأسبانية بدخول أعلام الانفصاليين (فى كتالونيا) إلى مباراة نهائى كأس ملك إسبانيا، المقرر لها الأحد المقبل بين برشلونة وإشبيلية على ملعب "فيسنتى كالديرون" بالعاصمة الإسبانية مدريد.

وذكرت الحكومة الإسبانية اليوم الأربعاء، أن الجماهير لا يمكنها إدخال أعلام الاستقلال الخاصة بإقليم كتالونيا إلى ملعب المباراة، لأن قانون الرياضة لا يسمح بمثل هذه الأمور.

وتم التوصل إلى هذه القرارات خلال الاجتماع، الذى عقد اليوم فى مدريد للوقوف على التجهيزات الأمنية الخاصة بالمباراة المذكورة، وهو الاجتماع الذى حضره ممثلون عن الحكومة والشرطة الوطنية وهيئات الرعاية الطبية ورئاسة الحكومة والاتحاد الإسبانى لكرة القدم، بالإضافة إلى ممثلين عن الناديين طرفى اللقاء.

وشوهدت الآلاف من الأعلام الانفصالية خلال النهائى الأخير لكأس الملك بين برشلونة وأتلتيك بيلباو بملعب "المستايا" بفالنسيا، وهو الأمر، الذى ترغب الحكومة الإسبانية فى تفادى تكراره.

وقالت ممثلة الحكومة الإسبانية فى مدريد، كونسيبسيون دانكاوسا، أن كرة القدم "يجب ألا تكون مسرحًا للصراع السياسي"، مؤكدة أنه سيتم تفتيش كل فرد من جماهير برشلونة وإشبيلية.

وبالإضافة إلى ذلك، يتعين على الجماهير المرور عبر بوابات إلكترونية أمنية تم وضعها على مداخل ملعب أتلتيكو مدريد.

وتعتبر مباراة نهائى كأس ملك إسبانيا من المباريات المصنفة بأنها "عالية الخطورة"، حيث من المنتظر حضور 54 ألف و907 مشجعا لملأ جنبات ملعب فيسنتى كالديرون.

ويسعى ما يقرب من 2500 فرد أمن تابعين لقوات الأمن العام أو لشركات الأمن الخاصة إلى ضمان سير المباراة فى إطارها الرياضى فقط.


أخبار متعلقة..



أخبار نيمار اليوم.. برشلونة يعلن تجديد عقد البرازيلى عقب نهائى الكأس









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة