الكهرباء توقع اتفاقية تعاون مع السعودية لتوظيف عمالة مصرية

الأربعاء، 18 مايو 2016 12:10 م
الكهرباء توقع اتفاقية تعاون مع السعودية لتوظيف عمالة مصرية الدكتور محمد شاكر
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقعت الشركة القابضة لكهرباء مصر والشركة السعودية للكهرباء، اتفاقية تعاون بين البلدين تلبية احتياجات الشركة السعودية من القوى العاملة المتخصصة سواء من خلال توظيف عاملين من الشركة القابضة لكهرباء مصر وشركاتها التابعة للعمل لدى الشركة السعودية للكهرباء فى جميع التخصصات لمدة عام قابلة للتجديد.

وأعلنت الوزارة فى بيان لها اليوم، أنه تم توقيع الاتفاقية أمس الثلاثاء ،خلال اجتماعاً بين الجانبين لعرض إنجازات فرص التعاون السعودى المصرى في مجال الكهرباء ومنها الربط الكهربائى، البحوث والتطوير، كفاءة الطاقة الكهربائية وخدمات المشتركين، التدريب وتبادل الخبرات، إدارة الأصول، الشبكات الذكية.

وأوضح البيان، أن الاتفاقية تضمنت عدداً من البنود من أهمها تلبية احتياجات الشركة السعودية من القوى العاملة المتخصصة سواء من خلال توظيف عاملين من الشركة القابضة لكهرباء مصر وشركاتها التابعة للعمل لدى الشركة السعودية للكهرباء فى جميع التخصصات لمدة عام قابلة للتجديد، تلبية احتياج الطرفين من تنفيذ دورات تدريبية قصيرة بكلا البلدين ، والإستعانة بمتخصصين من الشركة القابضة لكهرباء مصر وشركاتها التابعة لتنفيذ مهام عمل تخصصية لمدة لا تزيد عن 6 أشهر، فضلاً عن تبادل الخبرات والتعرف على أساليب الإدارة فى كلا البلدين عن طريق الإستضافة ولا يعتبر هذا تعيين أو توظيف .

وينظم قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة أيضاً ورشة عمل لمدة يومين بدءاً من اليوم الأربعاء تحت عنوان "التعاون السعودى المصرى في مجال الكهرباء" تتضمن عدد من الجلسات لمناقشة عدداً من الموضوعات فى مجال الربط الكهربائى .

وتتضمن الجلسة الأولى الربط الكهربائى وتطوير سوق الكهرباء حيث يتم مناقشة إعادة هيكلة سوق الكهرباء في مصر، والتشغيل الاقتصادى لمنظومة الكهرباء، وتتضمن الجلسة الثانية كفاءة الطاقة وخدمات المشتركين لمناقشة مبادرة التركيز على العملاء، مبادرات الجانب المصرى في مجال تحسين كفاءة الطاقة، وجهود المملكة في رفع كفاءة الطاقة في القطاع الصناعى.

وفيما تتضمن الجلسة الثالثة إدارة المشروعات وإدارة الأصول ، حيث يتم مناقشة إدارة مشروعات نقل الكهرباء (التحديات والحلول)، وسيتم عرض تجربة الشركة السعودية للكهرباء في مبادرة كفاءة المشاريع الرأسمالية، ومحاور برنامج تطوير نظام إدارة أصول قطاع الكهرباء.

هذا وستتضمن الجلسة الرابعة تطوير الموارد البشرية والتدريب لعرض المبادرة الوطنية في إنشاء أكاديمية الطاقة، واستراتيجية تطوير وتنمية الموارد البشرية بالشركة القابضة لكهرباء مصر والشركات التابعة.

وتتضمن الجلسة الخامسة التجارب الناجحة في تحسين كفاءة محطات التوليد التقليدية باستخدام نظام الضغوط فوق الحرجة، تبادل الخبرات بين نشاط التوليد بالشركة السعودية للكهرباء مع شركات الكهرباء العالمية، واستخدام أنظمة الفصل والتوصيل المحكوم للحد من الظواهر الانتقالية العابرة الناشئة عن فصل ممانعات التوازى بالشبكة المصرية، هذا بالإضافة إلى عرض تجربة الشركة السعودية للكهرباء في تطبيق الأنظمة البيئية بمحطات إنتاج الكهرباء وعرض التجربة المصرية في الانتقال من عدم الكفاية إلى الفائض الكهربائى.

موضعات متعلقة


"الكهرباء" تبدأ اليوم تنفيذ 3 ملايين طلب لتركيب العدادات الكودية بالعشوائيات..المشروع يحقق مكاسب للدولة تصل لـ6 مليارات جنيه خلال أشهر الصيف.. ومصدر:8% نسبة الفقد من إجمالى الطاقة المولدة بسبب السرقات










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة