رئيس النقابة العامة للبناء: ناقشنا عمل خريطة لشركات الأسمنت في أفريقيا

الأربعاء، 18 مايو 2016 01:22 م
رئيس النقابة العامة للبناء: ناقشنا عمل خريطة لشركات الأسمنت في أفريقيا عبد المنعم الجمل رئيس النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شارك عبد المنعم الجمل، رئيس النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، في الاجتماع السنوي الإقليمي لشبكة البناء والشركات المتعددة الجنسيات والتدريب الإقليمي على الصحة والسلامة المهنية، بجوهانسبرج – جنوب أفريقيا.

وأكد عبد المنعم الجمل، في تصريحات صحفية له اليوم، أن الهدف من الاجتماع الذي نظمه الاتحاد الدولي للبناء والأخشاب تبادل المعلومات حول التطورات الجديدة واتجاه أنشطة بناء شبكات فعالة بما يتماشى مع أولويات أعضاء الاتحاد الدولى لتنظيم المشروعات والشركات متعددة الجنسيات في قطاعات التشييد والبناء.

وأشار إلي أن الاجتماع السنوي ناقش تعزيز عمل خريطة لشركات الأسمنت في أفريقيا ومتابعة اندماج شركتي هولسيم ولافارج وآثارها على العمال في أفريقيا والشرق الأوسط، لافتا إلي أن الاجتماع شدد علي أهمية تأهيل النقابات من خلال التدريب على السلامة والصحة المهنية.

ونوه "الجمل" إلي أن النقابة العامة المصرية، عرضت خلال الاجتماع نشاطها السنوي، وتناولت خلاله نتائج الاجتماع التشاورى الإقليمي حول الهجرة، بحضور ممثلى نقابات ومنظمات عمالية من "ايطاليا – هولندا – سويسرا وعدد من الدول العربية" في شهر مارس الماضي.

ولفت إلي أن الاجتماع ناقش ترتيبات المؤتمر الاقليمي القادم للقيادات النقابية المقرر إقامته في موزمبيق، ومن بعده اجتماع المؤتمر العالمي للاتحاد الدولى لعام 2017 فى جنوب إفريقيا .


موضوعات متعلقة



انتخاب غسان غصن أمينا عاما للاتحاد الدولى لنقابات العمال العرب











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة